fcb.portal.reset.password

 

يبدأ برشلونة هذا الأربعاء مشواره في دوري الأبطال خلال الموسم الجديد، حيث يستضيف سبارتاك الروسي في عاصمة كاتالونيا ابتداءً من الساعة 20:45 بتوقيت وسط أوروبا.

وقبل خوض المباراة الأولى في أبرز بطولة لأندية القارة العجوز، نستعرض عليكم هذه الباقة من المعلومات الإحصائية التي من شأنها أن تستأثر باهتمام عشاق البلاوغرانا:

- ستكون موقعة هذا الأسبوع ثالث مواجهة بين برشلونة وسبارتاك موسكو. ويرجع تاريخ آخر لقاء بين الطرفين إلى موسم 1993-1994، عندما فاز فريق الأحلام الكاتالوني بنتيجة 5-1 في الكامب نو، بعدما عاد بالتعادل 2-2 من العاصمة الروسية.

- خمسة انتصارات ومثلها من التعادلات مقابل هزيمتين هي حصيلة برشلونة ضد الفرق الروسية بشكل عام. أما على ملعبه، فقد فاز فريق البلاوغرانا أربع مرات بينما خسر في مناسبتين.

- لم يتجرع الفريق الكاتالوني مرارة الهزيمة في آخر 16 مباراة خاضها ضمن المنافسات الأوروبية على الكامب نو، لكن خسارته الأخيرة في ملعبه كانت على يد روبين كازان الروسي (1-2) يوم 20 أكتوبر\تشرين الأول 2009.

- أربعة أهداف فقط هي ما يفصل برشلونة عن بلوغ 800 هدف في منافسات الاتحاد الأوروبي

- فاز الفريق الكاتالوني بآخر ثماني مباريات افتتاحية خاضها على أرضه في دوري الأبطال، باستثناء العام الماضي عندما بدأ مشواره الأوروبي بالتعادل 2-2 مع ميلان الإيطالي في الكامب نو

- فاز سبارتاك موسكو مرتين وخسر مرة واحدة في زياراته الثلاث ضمن مرحلة المجموعات خلال الموسم الماضي. فقد عاد بالانتصار من مرسيليا (0-1) وزيلينا (1-2)، بينما سقط (1-4) على يد تشيلسي المتوج باللقب.

- يحتل سبارتاك حالياً المركز السابع في ترتيب الدوري الروسي الممتاز، برصيد 13 نقطة من 8 مباريات. فبعدما حقق بداية مثالية بثلاثة انتصارات متتالية، تعرض لهزيمة قاسية بخماسية نظيفة على يد زنيت، كما لم يفز بأي من مبارياته الأربع التي خاضها منذ ذلك الحين.

- لم يتمكن مدرب سبارتاك، أوناي إيمري، من الانتصار على برشلونة في أي من المباريات الاثنتي عشرة الأخيرة التي واجه فيها الفريق الكاتالوني، سواء خلال فترة إشرافه على ألميريا أو في المواسم التي قضاها على رأس إدارة فالنسيا (5 تعادلات و7 هزائم)

- في مباراة الليلة، سيكون دفيد فيا وجوردي ألبا مرة أخرى في مواجهة مدربهما السابق، أوناي إيمري، الذي عملا تحت إمرته في فالنسيا

- كما ستكون هذه المباراة مناسبة لكي يلتقي فاليري كاربين، المدير التنفيذي في الفريق الروسي، بزميله السابق خوسيه مانويل بينتو، الذي لعب إلى جانبه في صفوف سلتا فيغو بين سنتي 1998 و2002

- رغم أن ليونيل ميسي هو أفضل هداف في دوري الأبطال خلال المواسم الأربعة الماضية، إلا أنه لم يتمكن أبداً من هز شباك الفرق الروسية التي واجهها.

- تلقى الهولندي دي زو البطاقة الحمراء في آخر مباراة خاضها مع سبارتاك موسكو في الدور التأهيلي، مما سيحرمه من المشاركة في مواجهة الليلة بملعب الكامب نو.

- ستشكل مباراة هذا الأربعاء مناسبة خاصة بالنسبة للاعب سبارتاك، رومولو، حيث سيحتفل النجم البرازيلي بعيد ميلاده الثاني والعشرين يوم 19 سبتمبر

سيدير المباراة الصربي ميلوراد مازيتش، الذي يشارك للمرة الأولى في مباراة ضمن دوري الأبطال، رغم أنه يملك تجربة واسعة في التحكيم ضمن مختلف منافسات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم


الرجوع الى أعلى الصفحة