Messi i Iniesta, finalistes a la FIFA Pilota d'Or 2012 al costat de Cristiano Ronaldo / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

سيكون لنادي برشلونة في قاعة كونغرسهاوس في زيوريخ ممثلون أكثر من أي نادي آخر في العالم. الجائزة الأهم هي كرة FIFA الذهبية لعام 2012 والتي ترشّح لنيلها ليونيل ميسي وأندريس إنييستا من أصل ثلاثة أسماء فقط. كما وصلا هذان النجمان إلى القائمة النهائية لفريق الأحلام مع زملائهما تشافي وسيسك وألفيس وبيبيه وبويول وسيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا وماسكيرانو. كما يطمح يب غوارديولا لنيل جائزة أفضل مدرب في العام.

الأضواء مسلطة على ميسي وإنييستا
هذه هي السنة السادسة على التوالي التي يتواجد فيها لاعب على الأقل من برشلونة على منصة التتويج لجائزة كرة FIFA الذهبية، ويتنافس هذه المرة ميسي وإنييستا مع كريستيانو رونالدو. وقد سبق للنجم الأرجنتيني أن فاز في النسخ الثلاث الماضية (2009، 2010، 2011) وقد يصبح أول لاعب في تاريخ الجائزة ينالها لأربع مرات. بينما سبق لإنييستا أن احتل المركز الثاني عام 2010، وتم اختياره أفضل لاعب أوروبي لهذا العام من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في أغسطس/آب الماضي.

10 مرشحين من البارسا
أول جائزة سيتم الإعلان عنها هي تلك المخصصة لأفضل 11 لاعباً لعام 2012. وتشمل قائمة المرشحين 10 لاعبين من الفريق الكاتالوني. وميسي من المرشحين عن فئة المهاجمين، بينما يطمح تشافي وإنييستا وسيسك وسيرجيو بوسكيتس للفوز عن لاعبي خط الوسط، بينما يتنافس بويول وبيكيه وألفيس وماسكيرانو وجوردي ألبا عن فئة المدافعين.

غوارديولا وفرصة الظفر بجائزة المدربين
لم يكتفِ برشلونة بترشيح لاعبيه، بل أيضاً يسعى لنيل جائزة أفضل مدرب عبر مدربه السابق بيب غوارديولا الذي غادر النادي في الصيف الماضي بعد أربع سنوات من النجاحات الممتالية. والمتنافسون معه هم مدرب منتخب أسبانيا فينيسنتي ديل بوسكي، ومدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو.