إنييستا ضد البايرن عام 2009. FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB.

- حقق برشلونة سجلاً رائعاً في زياراته للديار الألمانية ضمن المنافسات الأوروبية على مر العصور، حيث حصد تسعة انتصارات مقابل عشرة تعادلات وخمس هزائم.

- مر أحد عشر عاما على آخر هزيمة لبرشلونة فوق الأراضي الألمانية، إذ يرجع تاريخ ذلك إلى موسم 2001/02 على ملعب باير ليفركوزن في مرحلة المجموعات ضمن دوري أبطال أوروبا (2-1). ومنذ ذلك الحين، فاز الفريق الكاتالوني في خمس مباريات وتعادل في ثلاث.

- لم يفز برشلونة أبداً في مباراة رسمية على ملعب بايرن ميونيخ، حيث يضم سجل زياراته الثلاث إلى بافاريا تعادلين وهزيمة واحدة.

- من أصل 17 مرة واجه فيها أندية ألمانية ضمن مراحل خروج المغلوب في مسابقة أوروبية، حقق برشلونة التأهل في 13 مناسبة.

- مقارنة مع أي فريق آخر، بايرن ميونيخ هو الذي ارتكب أكبر عدد من الأخطاء (137) وحصل على أكبر عدد من البطاقات الصفراء (24) في هذه البطولة.

- احتاج ألابا إلى 25 ثانية فقط لهز شباك يوفنتوس في ربع النهائي، ليكون ذلك سابع أسرع هدف في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

- لعب كل من نوير، دانتي ومولر جميع مباريات هذه البطولة مع الفريق البافاري حتى الآن، في حين أن ليونيل ميسي هو اللاعب الوحيد الذي كان حاضراً في جميع مباريات برشلونة هذا الموسم.

- برشلونة وبايرن ميويخ يواجهان خطر فقدان خدمات بعض اللاعبين الأساسيين في مباراة الإياب، إذ في حال تلقي بطاقة صفراء سيُحرم الألمان من قائدهم لام، المهدد بالإيقاف، شأنه في ذلك شأن زميليه دانتي ولويز جوستافو، وهو نفس الوضع الذي يواجهه بيكيه وألبا وسونغ في صفوف البلاوغرانا.

-أدريانو (برشلونة) وماندزوكيتش (بايرن ميونيخ) يغيبان عن مباراة اليوم بسبب الإيقاف. 

- آخر مرة التقى فيها البايرن وبرشلونة كانت في مباراة ودية ضمن تحضيرات الفريقين للموسم الماضي، حيث فاز النادي الكتالوني 0-2 على ملعب أليانز أرينا. 

- سيتقابل الفريقان مرة أخرى هذا الصيف في مباراة خيرية قبل بداية الموسم الجديد. وبحلول ذلك الوقت، سيكون مدرب برشلونة السابق، بيب غوارديولا، قد استلم دفة الفريق البافاري الذي سيشرف على إدارته الفنية بداية من الموسم القادم.

الحكم

عين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الحكم المجري فيكتور كاساي لإدارة مباراة الليلة، إذ سبق له أن اضطلع بالتحكيم في نهائي ويمبلي الذي تُوج فيه برشلونة بطلاً عام 2012 فضلاً عن إياب ربع نهائي هذا الموسم حيث سحق البلاوغرانا ضيفه ميلان برباعية نظيفة في الكامب نو.