فابريغاس خلال المؤتمر صحفي يوم الثلاثاء. FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

أوضح سيسك فابريغاس أن مباراة إياب ربع نهائي كأس الملك ضد مالقة ستكون "بمثابة أول نهائي هذا الموسم"، مضيفاً أنها "هي المباراة الأهم في هذا الموسم حتى الآن".

وقال صاحب القميص رقم 4 في صفوف البلاوغرانا، خلال مؤتمر صحفي عقده يوم الثلاثاء، إن موقعة لاروساليدا "ستكون في غاية الصعوبة، ولكن علينا أن نثق في قدرتنا على العودة بنتيجة جيدة"، بعدما اكتفى الفريق الكاتالوني بالتعادل 2-2 ذهاباً على أرضية الكامب نو منتصف الأسبوع الماضي.

وأضاف سيسك: "عندما تلعب مباريات متتالية ضد نفس الخصم فإنك تتعرف عليه جيدا".

احترام فالديز

على غرار زملائه الذين تحدثوا لممثلي وسائل الإعلام خلال الأيام القليلة الماضية، طالب فابريغاس باحترام قرار فيكتور فالديز الذي فضل عدم تجديد عقده مع النادي الكاتالوني بعد انتهائه في صيف 2014.

وقال اللاعب الدولي الأسباني إن حارس مرمى البلاوغرانا الحالي "منح النادي هامشاً كبيراً للبحث عن حل. لم يفكر في نفسه فقط، بل في النادي والفريق أيضاً. لقد كان صائباً في قراره".

كما أكد سيسك أن صاحب القميص رقم 1 يبذل أقصى ما يملك من جهد في التدريبات للظهور بأفضل مستوى ممكن في المباريات. وقال في هذا الصدد: "بإمكاننا أن نقلق لو كان يتمرن على نحو سيء، لكن ما يحصل على أرض الواقع هو عكس ذلك تماماً. إنه يبدو وكأنه لاعب من الناشئين يتمرن مع الفريق الأول. إنه يمر بفترة ممتازة جداً".

وختم فابريغاس بالقول "إن ما يجب فعله هو احترام قراره وإغلاق هذا الموضوع لأن علينا أن نواصل كفاحنا من أجل الألقاب. كرة القدم مستمرة والنادي مستمر أيضاً. الأهم هو التركيز على الألقاب التي يمكن أن نفوز بها في نهاية الموسم".