fcb.portal.reset.password

Cesc va parlar del seu retorn l'equip després de lesió a 'El Marcador' de Barça TV / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

عاد سيسك فابريجاس إلى التشكيلة الرئيسية في المباراة أمام إسبانيول ـ وهذه هي المرة الأولى التي يدخل المستطيل الأخضر منذ الإصابة التي لحقت به في اللقاء مع بيتيس في 9 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وفي حديث لهذا النجم المخضرم مع تلفزيون نادي برشلونة أجراه يوم الأحد كشف عن بذله جهداً كبيراً للعودة إلى المستطيل الأخضر والظهور في الديربي: "تدربتُ بمفردي خلال فترة الأعياد لأتمتع باللياقة الكافية للمشاركة في هذه المباراة ـ كنتُ توّاقاً لخوضها!"

بداية عظيمة للسنة

علّق سيسك أيضاً عن الأداء الجيد الذي يقدمه فريقه قائلاً: "منذ عودتنا، لاحظتُ أن الفريق برمّته يبدو أكثر قوة بدنياً. عادة ما تتسبب فترات الإجازة بكسر لإيقاع اللعب، لكن يبدو أننا عدنا بنفس المستوى الذي أنهينا به شهر ديسمبر. إن حافظنا على اللعب بهذه الشاكلة، فلا نهاية لما يمكننا إنجازه."

تحسّن في اللياقة

على المستوى الشخصي، شرح سيسك قائلاً: "شعرتُ خلال الموسم الماضي بثقل في قدميّ، لكن الوضع تحسّن جداً الآن، وزادت ثقتي وبوسعي أيضاً استشعار الثقة التي يوليها لي الجمهور. لعبت مع أندريس لسنوات طويلة، ونحن نعرف بعضنا منذ زمن طويل، وهو ما يسمح لنا بتبديل المواقع وتشكيل خطر على الخصوم. يتمتع الفريق بمواهب فنية مختلفة على أرض الملعب، وهو أمرٌ إيجابي للغاية لأنه يربك الفريق المقابل. نتمتع أيضاً بالمواهب الفردية لإتمام الهجمات."

تيتو القائد الملهم

عاد المدرب تيتو فيلانوفا إلى أرض الملعب في اللقاء مع إسبانيول عقب إجرائه لعملية مؤخراً، وهو ما قال عنه سيسك: "تيتو قائدنا حالياً. تعامل مع التحول الطارئ بشكل طبيعي جداً وقد فاجأنا جميعاً بسرعة تعافيه ـ شكّل ذلك بالنسبة لنا جميعاً دفعة للأمام، وجعلنا عازمين أكثر على تحسين الأداء."

جائزة FIFA

يُعلن FIFA في أمسية اليوم عن الفائز بجائزة أفضل لاعب في العام، والمرشحون هم نجما البارسا ليونيل ميسي وأندريس إنييستا إلى جانب كريستيانو رونالدو. ويبدو أن سيسك حسم أمره لجهة الفائز: "سينالها ميسي أو إنييستا. بغضّ النظر عمّا سيحدث، سنكون سعداء بالنتيجة. بالنسبة لي الاثنان وُلدا ليكونا بين الفائزين."


الرجوع الى أعلى الصفحة