fcb.portal.reset.password

فابريغاس تحدث إلى ممثلي وسائل الإعلام في غوتنبرغ. / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

يعرف ابن أرينش دا مار المدير الفني الجديد حق المعرفة. فقد سبق له أن تدرب على يده عندما كان يلعب في فرق الناشئين. وقال صاحب القميص رقم 4 في فريق البارسا إن "تيتو فيلانوفا مدرب ذو شخصية قوية، بل إنها أقوى مما يتصوره الناس".

كما أوضح لاعب الوسط الهجومي، في مؤتمر صحفي عقده بمدينة غوتنبرغ السويدية، أن المدير الفني "سيضفي أشياء جديدة على الفريق ونحن سنكون نحن مطالبين بمساندته. لا شك أنه سيقدم لنا يد المساعدة لأنه عارف بخبايا كرة القدم. ومن جهتنا، سوف نقدم كل التضحيات اللازمة ونبذل الجهود الضرورية. إذا تآزرنا فيما بيننا، فإننا سنكون قادرين على تقديم موسم رائع".

أهمية التحضيرات الصيفية

في السنة الماضية، حل سيسك بنادي برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية، لكنه لم يتمكن من المشاركة مع الفريق في استعداداته التي سبقت انطلاق الموسم. أما في العام الحالي، فقد انضم إلى رفاقه في منتصف مرحلة التحضيرات، بعد تتويجه بلقب بطولة أمم أوروبا مع بقية لاعبي البارسا الدوليين.

وقال فابريغاس "إن هذه الأسابيع الثلاثة التي نخوض فيها استعداداتنا ستجعلنا أكثر قوة وتمنحنا الطاقة اللازمة لكي نكون في أفضل حالاتنا خلال الموسم". كما أكد أن "خوض التحضيرات الصيفية على نحو جيد يساعد اللاعبين على إنهاء الموسم في حالة بدنية جيدة".

تحسين الأداء

أقر سيسك بأنه لم يُنه الموسم الماضي على نحو مثالي، موضحاً أن المشكل كان "ذهنياً" بالأساس. وقال صاحب القميص رقم 4 "لقد أخبرني تيتو بحاجتي للعب وفق أسلوبي المعتاد، أي أن أتحرك بين المراكز وأبحث عن المساحات وأساعد رفاقي من خلال كرات بسيطة. هكذا أفضل اللعب". ثم تابع بالقول: "في هذه المباريات الأولى ضمن تحضيرات ما قبل الموسم، أدركت الفَرق بين اللعب في موقع ثابت على الجهة اليسرى من خط الوسط والانتقال أكثر بين مختلف المراكز".

كأس السوبر الأسباني

يتوقع فابريغاس "مواجهتين مليئتين بالندية والتنافس" مع ريال مدريد في كأس السوبر الأسباني. وقال ابن أرينش دا مار "إننا مازلنا في بداية المشوار، لكن مواجهتي العام الماضي كانتا في قمة الإثارة والحماس والندية، علماً أن بعض اللاعبين كانوا قد عادوا للتو إلى التباري. إننا نحمل هذا اللقاء على محمل الجد".


الرجوع الى أعلى الصفحة