fcb.portal.reset.password

فابريغاس كان من أفضل لاعبي برشلونة في فايكاس. / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

في الآونة الأخيرة، أصبح سيسك فابريغاس يقدم أداء باهراً في وسط الملعب، وقد اضطلع اللاعب الكاتالوني بدور محوري في الفوز بخماسية نظيفة على رايو فايكانو في ضاحية مدريد مساء السبت.

وقال صاحب القميص رقم 4 بعد هذا الانتصار الساحق: "لقد قدمنا أفضل مباراة لنا هذا الموسم"، مشيداً في الوقت ذاته بالمستوى الذي أظهره زملاؤه أمام خصم يُحسب له ألف حساب.

كما نوه فابريغاس بأداء أصحاب الأرض، حيث قال "إنهم وقفوا أمامنا نداً للند وصعبوا علينا اللعب من الخلف. لقد رموا بكل ثقلهم في الشوط الأول وهذا ما لعب لصالحنا في الثاني، حيث وجدنا مساحات كبيرة".

وفي حديثه عن الإصابات التي تكالبت على برشلونة في الآونة الأخيرة، أكد سيسك أنه "يجب أن نكون فخورين بهذا الفريق. إننا نمر بفترة عصيبة فيما يتعلق بالإصابات، لكن فريقنا يملك ما يكفي من النضج لكي يمضي قدماً. عندما سيعود الجميع إلى لياقته، سوف يكون مستوانا رائعاً".

كما شكر فابريغاس المدرب فيلانوفا على منحه الفرصة لكي يضطلع بدور مهم في الفريق، قبل أن يختم حديثه بالقول إن "المفتاح يتمثل في التحلي بالثقة على المستوى الذهني، فإذا كنت مركزاً منذ البداية، غالباً ما تسير الأمور على النحو الأمثل".

ميسي، الحذاء الذهبي

يواصل الساحر الأرجنتيني تحطيم الأرقام القياسية الواحد تلو الآخر. فبعد تسجيله ثنائية شخصية في مرمى فايكانو، عزز صاحب القميص رقم 10 موقعه في صدارة هدافي الليغا.

وقال ميسي عقب قيادة برشلونة إلى فوز كاسح في فايكاس: "إننا نلعب بارتياح كبير فوق أرضية التباري. من المهم مواصلة سجل الانتصارات ونتمنى أن نستمر على هذا المنوال".

وسيكون النجم الأرجنتيني يوم الاثنين على موعد مع تتويج آخر في مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات، حيث سيستلم الحذاء الذهبي الذي يُمنح لأفضل هداف في بطولات الدوري الأوروبية. وقال صاحب القميص رقم 10: "أنا سعيد جداً بهذه الجائزة، لكن الفضل [في الفوز بها] يرجع إلى جهود الجميع. إنه تتويج للفريق بأكمله".

بالإضافة إلى فابريغاس وميسي، تحدث بعض من زملائهما إلى ممثلي مسائل الإعلام الحاضرين في ملعب رايو فايكانو.

وفيما يلي، مقتطفات من تصريحات لاعبي الفريق الكاتالوني:

بيدرو

"كانت مباراة قوية ومليئة بالندية. نجحنا في التفوق عليهم وخطف نتيجة جيدة".

"هذا الفوز يتيح لنا مواصلة سجلنا الإيجابي. أهم شيء هو الحفاظ على ثقتنا عالية وعدم التفريط في النقاط".

"لم نفز بأي شيء حتى الآن، فمازالت أمامنا مباريات كثيرة".

دفيد فيا

"كانت هذه مباراتي الأولى في فايكاس. كانت بدايتي جيدة وقد تمكنت من التسجيل".

"أظهرنا أننا فريق لا يكل ولا يمل بسهولة".

"أنا سعيد بالطريقة التي تسير بها الأمور، فقد تمكنت من مساعدة الفريق وأنا الآن أحصل على عدد أكبر من الدقائق كلما شاركت في المباريات".

"لا تأتي الانتصارات بسهولة. في كأس الملك أمام ألافيس، سيتعين علينا أن نحقق نتيجة جيدة لأننا سنخوض مباراة في ملعب صعب وأمام خصم في قمة تركيزه".

سيرخيو بوسكيتس

"لعبنا برزانة كبيرة في ملعب صعب للغاية، وقد تمكنا من تحقيق نتيجة جيدة".

"ألعب بارتياح في قلب الدفاع. لقد فرضت علينا الظروف اللعب بخط خلفي مختلف عن المعتاد، لكننا أنجزنا المهمة على الوجه الأكمل".

الرجوع الى أعلى الصفحة