ميسي رفع رقمه القياسي إلى 88 هدفاً في عام 2012. / FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

خطا برشلونة خطوة كبيرة نحو التأهل لربع نهائي كأس ملك أسبانيا بفوزه 0-2 في عقر دار قرطبة ضمن ذهاب دور الستة عشر على ملعب أركانخيل مساء الأربعاء.

وكان ميسي مرة أخرى وراء انتصار الفريق الكاتالوني، حيث سجل صاحب القميص رقم 10 ثنائية جديدة أضافها إلى رصيده ليرفع رقمه القياسي إلى 88 هدفاً شخصياً في جميع المسابقات التي خاضها خلال عام 2012.

وافتتح الساحر الأرجنتيني باب التهديف للبلاوغرانا منذ الدقيقة العاشرة عندما أنهى هجمة جماعية رائعة، حيث وجد نفسه وحيداً أمام شباك فارغة بعدما استقبل تمريرة عرضية في طبق من ذهب.

وباستثناء محاولة وحيدة سجل منها أصحاب الأرض هدفاً ألغاه الحكم بدعوى تسلل، نجح الضيوف في فرض سيطرة شبه مطلقة على مجريات الشوط الأول الذي بدأه قرطبة بقوة محاولاً مباغتة بينتو بالاعتماد على ضغط متقدم. وبعد عدد من الفرص الضائعة من قبل لاعبي تيتو فيلانوفا، عاد الفريقان إلى غرف الملابس والنتيجة تشير إلى تقدم برشلونة 1-0.

ميسي يواصل حصد الأخضر واليابس

في الشوط الثاني، لعب الفريق الكاتالوني بارتياح كبير، حيث غاب الخطر عن مرماه بشكل تام. وفي المقابل، استمر زحفه الهجومي على دفاع أصحاب الضيافة، حيث لم يبتسم الحظ لبيدرو رودريغيز في أكثر من مناسبة أمام عرين سيزار، بينما عرف ميسي كيف يستغل تمريرة في العمق من أليكسيس سانشيز ليضاعف تقدم الزوار في الدقيقة 73.

وبهذا الفوز يكون برشلونة قد وضع قدماً في دور الثمانية، ولو أنه سيكون مطالباً بتوخي الحيطة والحذر يوم 10 يناير المقبل عندما يستقبل قرطبة في مباراة الإياب على ملعب الكامب نو.