fcb.portal.reset.password

برشلونة تنتظره مهمة صعبة في ريازور. / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

وضعت المنافسات الدولية أوزارها لتفسح المجال من جديد لإجراء مسابقات الأندية. وبعد عودة جل لاعبي برشلونة من مشاركاتهم مع منتخباتهم الوطنية، سيكون أبناء تيتو فيلانوفا في رحلة محفوفة بالمخاطر إلى غاليسيا مساء السبت، حيث يحلون ضيوفاً على ديبورتيفو لاكورونيا العائد هذا الموسم إلى الدرجة الأولى، بعدما ودع حظيرة الكبار صيف 2011.

وبالعودة إلى سجل الزيارات لملعب ريازور في السنوات التسع الأخيرة، يتبين أن الفريق الكاتالوني قد حقق نتائج إيجابية للغاية، ولو أن الحصيلة الإجمالية في تاريخ المواجهات بين الطرفين على أرض غاليسيا ترجح كفة ديبورتيفو على حساب البارسا، مما يعني أن رفاق ليونيل ميسي لن يكونوا في نزهة هذه الليلة.

شكوك حول التشكيلة الأساسية

صحيح أن تيتو فيلانوفا كان قد أراح بعض لاعبيه في مواجهة خيتافي قبل شهر، والتي كانت آخر مباراة تلت توقف مسابقات الأندية لإجراء المنافسات الدولية، حيث فضل المدرب الاحتفاظ بليونيل ميسي على دكة البدلاء في اللقاء الذي استضافه ملعب كوليسيوم ألفونسو بيريز، قبل أن يُدخله في الشوط الثاني ليحسم النتيجة للفريق الكاتالوني.

لكن المدير الفني أكد أنه لن يعتمد مبدأ التناوب هذه المرة، بالنظر إلى غياب جيرارد بيكيه وكارلس بويول وتياغو ألكانتارا وداني ألفيش وإريك أبيدال وإزاك كوينكا ومارك مونييزا بداعي الإصابة.

وأمام هذا الوضع، من المتوقع أن يتألف دفاع برشلونة من مارتين مونتويا ومارك بارترا وجوردي ألبا، باعتبارهم لاعبي الخط الخلفي الوحيدين الذين نودي عليهم للسفر إلى لاكورونيا. بيد أن الفريق يضم في صفوفه عدداً من ذوي الوظائف المتعددة، ولعل أبرزهم خافيير ماسكيرانو وأليكس سونغ وأدريانو كوريا، الذي خاض مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد في قلب الدفاع.

وعلى صعيد آخر، تلقى جمهور البلاوغرانا بسعادة كبيرة عودة لاعب خط الوسط، جوناتان دوس سانتوس، الذي اصطحبه فيلانوفا خلال الرحلة إلى غاليسيا.

ديبورتيفو في موقف لا يُحسد عليه

من جهته، يدخل لاكورونيا هذه المباراة بعد سلسلة من النتائج السلبية، إذ لم يتذوق طعم الانتصار في آخر ست مباريات، بل وإنه مُني بالهزيمة في الجولات الثلاث الأخيرة ضمن منافسات الليغا، بعدما بدأ الموسم بالفوز 2-0 على أوساسونا. ويقبع فريق المدرب خوسيه لويس أولترا في المركز 18 برصيد ست نقاط، ولا شك أن غياب الظهير الأيمن مانويل بابلو بداعي الإصابة سيزيد من تعقيد مهمته في هذه الجولة الثامنة.

الرجوع الى أعلى الصفحة