fcb.portal.reset.password

جوردي ألبا في ظهوره الأول بقميص البلاوغرانا يوم الأربعاء .. / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

يخوض برشلونة مساء السبت مباراته التحضيرية الأخيرة قبل أن يستهل مشواره في المنافسات الرسمية بدءاً من الأسبوع المقبل. وقد حل النادي الكاتالوني بالعاصمة الرومانية حيث يواجه دينامو بوخارست ودياً بدءاً من الساعة 19:15.

وسيسعى أبناء فيلانوفا إلى إنهاء تحضيراتهم الصيفية محققين العلامة الكاملة، إذ لم يذق الفريق طعم الهزيمة في جميع المباريات الإعدادية التي خاضها حتى الآن، بعدما انتصر على هامبورغ والرجاء البيضاوي، ثم تعادل مع باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد، علماً أنه حسم فوزه على ممثلي فرنسا وإنكلترا بالاحتكام إلى ركلات الترجيح.

وبعد مواجهة دينامو بوخارست، سيبدأ البارسا تركيزه الكامل على مباراته الأولى في الليغا الأسبانية يوم الأحد 19 أغسطس أمام ريال سوسيداد الباسكي.

عودة فونتاس

بعدما استهل جوردي ألبا مشواره مع الفريق الأول في الدقائق الأخيرة من عمر مباراة مانشستر، من المتوقع أن ينال اللاعب الدولي الأسباني هامشاً زمنياً أكبر مساء الأربعاء لإظهار علو كعبه بقميص البلاوغرانا. كما يُرتقب أن يعود أنريو فونتاس إلى اللعب بعد غياب دام سبعة أشهر بداعي الإصابة. ومن جهته، قد يشارك داني ألفيش هو الآخر أمام العملاق الروماني، إذ لم تكن إصابته في الكاحل ضد الشياطين الحمر بنفس الخطورة التي بدت عليها في البداية.

ميسي في قمة عطائه

يتصدر النجم الأرجنتيني قائمة هدافي برشلونة خلال هذه التحضيرات الصيفية، بعدما هز الشباك أربع مرات من أصل ثلاث مباريات. ولا شك أنه متعطش لإضافة المزيد إلى رصيده الشخصي يوم السبت، قبل أن يبدأ حملة الدفاع عن حذائه الذهبي في منافسات الدوري الأسباني.

خصم روماني عريق

يُعتبر دينامو ثاني أنجح فريق في تاريخ كرة القدم الرومانية، بعد غريمه شتيوا بوخارست. فقد حصد 33 لقباً في الإجمال، 18 منها في الدوري الوطني و13 في مسابقة الكأس، إضافة إلى كأس السوبر التي فاز بها مرتين.

ويُعد دودو جورجيسكو أبرز أسطورة بين أساطير النادي على مر العصور، حيث فاز بالكرة الذهبية عامي 1975 و1977، علماً أن هذا التويج الثاني جاء بعد تسجيله 47 هدفاً في الدوري خلال موسم 1976\1977، محققاً بذلك رقماً قياسياً أوروبياً.

وبينما كان البعض يتساءل إن كان هناك لاعب بإمكانه تكرار إنجاز مماثل، جاء ليونيل ميسي ليقطع الشك باليقين ويودع الكرة في الشباك 50 مرة بقميص البارسا في منافسات الليغا خلال موسم 2011\2012.

لتحقيق العلامة الكاملة

سيسعى البارسا إلى إحراز فوزه الخامس من أصل مبارياته الخمس الإعدادية.

* يمكنكم مطالعة مزيد من التفاصيل حول مباراة دينامو - برشلونة في الملف الخاص الذي أعده موقعنا الإنكليزي.

الرجوع الى أعلى الصفحة