الإعلام العالمي يرفع القبعة لنجوم برشلونة بعد إعصار الكامب نو

بعد الانتصار المذهل على ميلان، ذاع صيت البلاوغرانا في كل أرجاء العالم، حيث بات برشلونة حديث كل الألسن في وسائل الإعلام المحلية منها والدولية. فقد تصدرت صور ميسي وفيا وألبا وتشافي وإنييستا وبقية نجوم الفريق الكاتالوني عناوين الصحف الرياضية داخل كاتالونيا وخارج الحدود الأسبانية كذلك.

وفيما يلي، نرصد لكم أبرز عناوين الجرائد والمواقع المختصة التي أشادت بتأهل برشلونة بعدما قلب خسارته بهدفين نظيفين ذهاباً محققاً انتصاراً ساحقاً على الروسونيري برباعية لا غبار عليها.

"جاؤوا من السماء" – صحيفة ليكيب (فرنسا) أشادت "بالأداء الرائع" الذي قدمه البلاوغرانا، موضحة أن "الفريق الكاتالوني قارب الكمال" في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال أمام ضيفه ميلان على ملعب الكامب نو.

"درس من ميسي" - "لا غازيتا ديلو سبورت" (إيطاليا) وصفت نتيجة 4-0 بـ"الضربة القاضية" كما نشرت تصريحات المدرب أليغري والمخضرم أمبروسيني اللذان اعترفا بتفوق برشلونة.

"لا حول ولا قوة لميلان أمام ميسي" - 'كورييري ديلو سبورت' (إيطاليا) اعتبرت ما قام به الساحر الأرجنتيني ضد ميلان "عرضاً من الطراز الرفيع" متحسرة على الفرصة التي أضاعها نيانغ عندما ارتدت كرته من القائم في آخر دقائق الشوط الأول.

"في برشلونة لا توجد معجزات، إنما يوجد ميسي" – ’آ بولا‘ (البرتغال): هكذا عنونت الصحيفة في إشارة إلى العمل الكبير الذي قدمه صاحب القميص رقم 10 في صفوف البلاوغرانا.


"وعاد السحر أخيراً" – ’أوليه‘ (الأرجنتين): "برشلونة لعب كرة قدم رائعة وممتعة دمر من خلالها الكاتيناتشو الإيطالي".

"فوماتا نيرا" (دخان أسود) - "توتوسبورت" (إيطاليا) تستعمل العبارة المستخدمة مؤخراً للدلالة على الفشل في اختيار بابا الكنيسة الكاثوليكية لتضفي صورة هذا المشهد القاتم على نكسة الروسونيري.

 

"فوماتا بلاوغرانا" - 'إل بيريوديكو' (كاتالونيا) تستخدم نفس الاستعارة للدلالة على الدخان الذي اكتوى به ميلان في ملعب برشلونة.

"برشلونة يعود من جديد"- 'لا فانغوارديا' / 'ماركا' (أسبانيا): الصحيفتان تستخدمان نفس الجملة في الصفحة الأولى.

"يا لها من ليلة!" – ’إل موندو ديبورتيفو‘ تصف برشلونة بـ"الفريق الكبير" موضحة أن "الكامب نو عاش ليلة مليئة بالنشوة".

"من الباب الواسع" - 'سبورت' (كاتالونيا) تشيد بأداء ميسي الباهر، الذي مهد الطريق بثنائيته لتحقيق ملحمة بطولية أوروبية في الكامب نو.

"إنهم ليسوا من هذا العالم" – ’إل 9 إسبورتيو‘(كاتالونيا): الصحيفة اقتبست عنوان الأنشودة الشهيرة للمغني والمؤلف الكاتالوني ريمون لوصف ما حققه نجوم برشلونة "في مباراة لن تثنسى أبداً".