fcb.portal.reset.password

أحد عشر لاعباً من برشلونة يشاركون في كأس القارات

تنطلق كأس القارات اليوم السبت15 يونيو لتتواصل على مدى أسبوعين كاملين في أجمل ملاعب البرازيل التي تستعد لاحتضان الحدث المونديالي العام المقبل.

وكما كان الحال في النسخة الماضية المقامة بجنوب أفريقيا، يُعتبر برشلونة النادي الأكثر تمثيلاً في البطولة، حيث يشارك تسعة من لاعبيه في "مهرجان الأبطال"، بينما يليه ريال مدريد (5) وتشيلسي (3).

وفي قائمته التي تضم 23 لاعباً، اصطحب مدرب الفريق الوطني الأسباني فيسنتي دل بوسكي كلاً من فالديز، بيكيه، ألبا، بوسكيتس، تشافي، إنييستا، بيدرو، فابريغاس وفيا، الذين كانوا حاضرين جميعهم في يورو 2012 حيث تُوجوا مع المنتخب باللقب القاري في بولندا وأوكرانيا.

ألفيش ونيمار في السيليساو

كما جرت العادة في الأعوام الأخيرة، ستضم قائمة منتخب البرازيل كلاً من داني ألفيش ونيمار – المنتقل حديثاً إلى نادي برشلونة –، مما يعني يرفع عدد سفراء البلاوغرانا إلى أحد عشر لاعباً في بطولة كأس القارات التي يستضيفها أكبر بلد في أمريكا الجنوبية بداية من هذا المساء وحتى 30 يونيو\حزيران.

هذا ويُعتبر داني ألفيش الوحيد من لاعبي برشلونة الحاليين الذي سبق له أن تُوج بدرع بطولة "مهرجان الأبطال"، حيث كان ضمن صفوف السيليساو حامل لقب نسخة جنوب أفريقيا 2009.

وبالإضافة إلى أسبانيا بطلة العالم والبرازيل صاحبة الضيافة، ستشارك كل من اليابان بصفتها حاملة لقب بطولة أمم آسيا، والمكسيك بطلة الكونكاكاف وإيطاليا وصيفة بطلة أوروبا (نظراً لمشاركة أسبانيا بصفتها المتربعة على عرش المونديال)، إلى جانب أوروغواي بطلة أمريكا الجنوبية وتاهيتي حاملة لقب أوقيانوسيا ونيجيريا التي تسيدت بطولة أمم أفريقيا مطلع هذا العام.

وتُقسم المنتخبات الثمانية إلى مجموعتين، حيث تضم الأولى كلاً من البرازيل وإيطاليا والمكسيك واليابان، بينما تتألف الثانية من أسبانيا وأوروغواي ونيجيريا وتاهيتي. بعد انتهاء منافسات الدور الأول، يتأهل المتصدران والوصيفان إلى نصف النهائي، ثم يصعد الفائزان في المربع الذهبي إلى موقعة حسم اللقب في ملعب ماراكانا الأسطوري.


الرجوع الى أعلى الصفحة