fcb.portal.reset.password

Éric Abidal

أصبح إريك أبيدال جزءاً لا يتجزأ من الصفحات المشرقة التي يفخر بها تاريخ نادي برشلونة. ذلك أن الظهير الفرنسي، الذي أعلن رحيله عن البلاوغرانا نهاية هذا الموسم، ترك بصمات خالدة في سجلات النادي الكاتالوني على مر السنوات الست التي قضاها بين أسوار الكامب نو.

وفيما يلي، نستعرض عليكم بالصور والفيديو مسيرة تألقه بقميص برشلونة منذ لحظة التعاقد معه وحتى يوم إعلان رحيله.

 

[[BOTOVERMELL::شكراً أبيدال++::http://www.fcbarcelona.com/ar/all-about-eric-abidal::HOR::NF::NO-TRACKING::::::]]


البداية: كانت نقطة الانطلاق يوم 29 يونيو 2007 عندما تم تقديمه للجمهور في الكامب نو.



المباراة الرسمية الأولى: كانت أمام رسينغ سنتاندير يوم 26 أغسطش 2007، حيث لعب 90 دقيقة.


الثلاثية: بعد موسم أول خالٍ من الألقاب، حقق أبيدال الثلاثية في عامه الثاني مع برشلونة، لكنه غاب عن نهائي كأس الملك في فالنسيا ونهائي دوري الأبطال في روما بداعي الإيقاف.


الهدف الأول: استغرق منه الأمر ثلاث سنوات ونصف ليهز الشباك لأول مرة بقميص البلاوغرانا. كان ذلك في سان ماميس أمام أتلتيك بيلباو في ثمن نهائي كأس الملك.


زيارة غير متوقعة: بعد أسبوعين على إعلان إصابته بسرطان الكبد، قام أبيدال بزيارة زملائه أثناء حصة تدريبية في الكامب نو. كان ذلك يوم 1 أبريل 2011 في أجواء مليئة بالعواطف الجياشة.


العودة أمام الريال: بعد غياب دام شهرين، عاد إريك إلى التباري، حيث خاض الدقائق الأخيرة من عمر مواجهة الكلاسيكو في نصف نهائي دوري الأبطال عندما دخل بديلاً عوض بويول.


التتويج في ويمبلي: شارك أيدال في ملحمة نهائي دوري الأبطال 2011، التي فاز فيها برشلونة 3-1 على مانشستر يونايتد، حيث قرر الكابتن كارلس بويول أن ينوب عنه زميله الفرنسي في استلام الكأس على منصة التتويج.


المعسكر التدريبي: في أبريل 2012 خضع اللاعب الفرنسي لعملية زراعة الكبد. وبعد مضي نصف عام على ذلك، عاد ليتدرب بشكل مكثف تحت إشراف مدرب خاص في منطقة فال داران.


العودة أمام مايوركا: في يوم 6 أبريل 2013، تحققت المعجزة وعاد أبيدال للمشاركة في مباراة رسمية. كان ذلك أمام مايوركا ي الليغا عندما عوض بيكيه في الدقيقة 68. وبعدها بأسبوعين خاض طيلة دقائق المباراة ضد ليفانتي.


لقب الليغا من أجل أبيدال وتيتو: في يوم التتويج بدرع بطولة الدوري الأسباني، أصر الكابتن بويول على أن يكون المدرب والظهير الفرنسي من يضطلعان باستلام اللقب، معتبراً أن صراعهما ضد المرض العضال كان أكبر انتصار على الإطلاق.

[[BOTOVERMELL::شكراً أبيدال++::http://www.fcbarcelona.com/all-about-eric-abidal::HOR::NF::NO-TRACKING::::::]]

الرجوع الى أعلى الصفحة