fcb.portal.reset.password

أسبانيول-برشلونة: الديربي سيحدد معالم بطل كاتالونيا. FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB.

سيتقابل برشلونة وأسبانيول مساء اليوم الأربعاء (19:30 بتوقيت غرينتش) في نهائي كأس كاتالونيا على ملعب كامب دسبورتس بمدينة ليريدا.

وتأتي هذه المواجهة بعد ثلاثة أيام على فوز البلاوغرانا بهدفين نظيفين على مضيفه البلانكيبلاو في ديربي برشلونة بملعب كورنيا إل برات ضمن فعاليات الجولة ما قبل الأخيرة من الليغا الأسبانية.

ويحظى برشلونة وأسبانيول بنصيب الأسد في عدد الألقاب التي حصدها الفريقان على مر تاريخ مسابقة كوبا كاتالونيا، حيث اعتلى كل منهما منصة التتويج ست مرات.

لكن البلاوغرانا غاب عن عرش هذه البطولة على مدى آخر ست سنوات، مما يزيد من عزمه على الظفر باللقب هذه الليلة، ولو أنه سيكون محروماً من بعض أبرز لاعبيه بسبب إصابة ميسي وبويول وأبيدال من جهة، والتزامات ألفيش وبارترا ومونتويا ومونييزا وتياغو وتيو مع المنتخبات الوطنية من جهة ثانية.

وكان الجهاز الفني قد استدعى جميع الجاهزين من لاعبي الفريق الأول، باستثناء فالديز وإنييستا، بينما وجه الدعوة لثمانية عناصر من الفريق الرديف.

يُذكر أن برشلونة تأهل إلى نهائي كأس كاتالونيا بفوزه منتصف الشهر الماضي على حامل اللقب، ناستيك تاراغونا، بهدف نظيف سجله لومبان من نقطة الجزاء، علماً أن البلاوغرانا كان ممثلاً بالفريق الرديف في تلك المباراة.

وقبل ذلك كان أسبانيول قد ضمن صعوده إلى موقعة حسم اللقب بانتصاره على لاغوستيرا بثلاثية نظيفة.

الرجوع الى أعلى الصفحة