fcb.portal.reset.password

إنييستا ومولر في صراع على الكرة خلال مباراة الذهاب. / FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

بوصوله إلى الدور قبل النهائي في أغلى مسابقة لأندية القارة العجوز للمرة السادسة على التوالي، بإمكان برشلونة أن يكون فخوراً بالمكانة الراقية التي كسبها لنفسه بين نخبة كرة القدم الأوروبية وهو مقبل على خوض مباراته الأخيرة على ملعب الكامب نو في دوري الأبطال هذا الموسم. وكما تُظهر الفسيفساء الضخمة التي ستتزين بها مدرجات الملعب هذا المساء، سيكون الدفاع عن الكبرياء هو مفتاح مباراة الأربعاء ضد العملاق الألماني، حيث سيسعى برشلونة جاهداً إلى تعويض خسارته بنتيجة 4-0 في مباراة الذهاب قبل ثمانية أيام على أرضية أليانز أرينا، حيث يرفض الفريق الكاتالوني الاستسلام رغم صعوبة المهمة، مواصلاً حلمه بخطف بطاقة التأهل إلى نهائي ويمبلي، ذلك الملعب الذي يحظى بمكانة خاصة في قلوب مشجعي البلاوغرانا.

19 لاعباً وغيابات اضطرارية

استدعى تيتو فيلانوفا 19 لاعباً لهذه المباراة، بعد أن تأكد بشكل نهائي يوم الثلاثاء غياب خافيير ماسكيرانو وإريك أبيدال وسيرخيو بوسكيتس بداعي الإصابة، في حين لن يكون بإمكان المدرب الاعتماد على جوردي ألبا الموقوف وبويول الذي لا يزال بعيداً عن أجواء التباري، مما سيضطر الجهاز الفني إلى البحث عن حلول عاجلة لإيجاد من يرافق جيرارد بيكيه في قلب الدفاع ومن يشغل مركز الظهير الأيسر.

البايرن في أفضل حالاته

كان الفوز 4-0 في مباراة الذهاب دليلاً قاطعاً على قوة بايرن ميونيخ، الذي كان قد تُوج بطلاً للدوري الألماني قبل بضعة أسابيع. فمن الصعب تحديد نقاط الضعف في هذا الفريق البافاري الذي يدخل المراحل الحاسمة من الموسم وهو في أفضل حالاته، حيث لا يغيب عن صفوفه أي عنصر بداعي الإصابة، ولو أن ستة من لاعبيه مهددون بعدم المشاركة في المباراة التالية في حال تلقي البطاقة الصفراء هذه الليلة (دانتي، لام، لويز غوستافو، خافي مارتينيز، شفاينشتاير وماريو غوميز)، مما قد يؤثر على اختيارات المدرب يوب هاينكس عند وضع تشكيلة فريقه. وبغض النظر عمن سيلعب، فإن هذه الموقعة المرتقبة ستكون بمثابة اختبار حقيقي لكبرياء برشلونة ومدى إيمانه بحظوظه وقدراته.


الرجوع الى أعلى الصفحة