fcb.portal.reset.password

برشلونة يسعى لتحقيق فوزه الخامس على التوالي. / FOTO: ARXIU FCB

بعد ثلاثة أيام فقط على الانتصار الصعب في دوري الأبطال أمام سبارتاك موسكو، يضرب برشلونة لعشاقه موعداً جديداً في المنافسات المحلية مساء هذا السبت، عندما يستقبل غرناطة في الكامب نو واضعاً نصب عينيه خطف الفوز الخامس على التوالي في الدوري الأسباني.

وفي حال تحقيق الانتصار على الضيف الأندلسي، سيكون أبناء تيتو فيلانوفا قد واصلوا سجلهم المثالي في بداية هذا الموسم، حيث يتصدرون ترتيب الليغا برصيد 12 نقطة من أصل 12 ممكنة بعدما تغلبوا على جميع منافسيهم في الجولات الأربع الأولى.

كما أن الفريق الكاتالوني سيجد نفسه في موقف مريح إذا تمكن من إضافة ثلاث نقاط إلى جعبته نهاية هذا الأسبوع، قبل أن يشد الرحال يوم السبت المقبل إلى ملعب سانشيز بيزخوان لملاقاة أشبيلية ثم استقبال ريال مدريد في مباراة الكلاسيكو على أرضية الكامب نو يوم 7 أكتوبر.

جوردي ألبا يعود إلى التشكيلة

يدخل فريق البلاوغرانا غمار المباراة محروماً من قطبي الدفاع، كارلس بويول وجيرارد بيكيه، مما سيحتم على الجهاز الفني إيجاد بدائل وحلول لسد ثغرات الخط الخلفي في أقرب وقت ممكن.

وتصب الترشيحات في اتجاه الدفع بخافيير ماسكيرانو الذي أصبح شبه أساسي في قلب الدفاع منذ بداية الموسم، بعدما شارك في خمس مباريات رسمية من أصل السبعة التي خاضها الفريق حتى الآن.

وقد يلعب أليكس سونغ إلى جانب اللاعب الدولي الأرجنتيني، علماً أن المدرب كان قد أشركه عوض بيكيه المصاب في مباراة سبارتاك موسكو مساء الأربعاء. كما يُحتمل إقحام المدافع الشاب مارك بارترا أو لاعب الوسط سيرخيو بوسكيتس، الذي سبق له أن لعب في محور الخط الخلفي قبل سنتين، دون إغفال إمكانية إشراك فونتاس هو الآخر، ولو أن المدافع الشاب العائد من الإصابة لم يشارك مع الفريق في أية مباراة هذا الموسم.

وفي المقابل، سيعود جوردي ألبا إلى تشكيلة الفريق بعدما شُفي تماماً من نزلة البرد التي ألمت به خلال مشاركته الدولية الأخيرة مع المنتخب الأسباني.

غرناطة دون انتصار حتى الآن

رغم أننا مازلنا في بداية الموسم، إلا أن هذه المباراة تكتسي أهمية قُصوى بالنسبة لفريق المدرب خوان أنتونيو أنكيلا، الذي لم يذق طعم الفوز حتى الآن، إذ يتجمد رصيده في نقطتين، حققهما بالتعادل على ملعبه أمام أشبيلية (1-1) وديبورتيفو لاكورونيا (1-1)، بينما خسر خارج قواعده على يد رايو فايكانو (0-1) وريال مدريد (0-3).

الرجوع الى أعلى الصفحة