الكلاسيكو بسبع لغات على موقعنا.

سيكون ملعب الكامب نو يوم الأحد على موعد متجدد مع مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، التي تزداد شعبيتها سنة بعد أخرى داخل أسبانيا وعبر العالم.

وبهذه المناسبة، يخصص نادي برشلونة مجموعة متنوعة من الوسائل التكنولوجية والإلكترونية لمواكبة الحدث الرياضي نهاية هذا الأسبوع والاستمتاع بطبق كروي دسم.

وسيعكف الموقع الإلكتروني الرسمي للنادي الكاتالوني على تغطية مباراة الكلاسيكو قبل انطلاقها وأثناء إقامتها وبعد انتهائها، وذلك بسبع لغات مختلفة، بعدما أُطلقت النسخة العربية والصينية والفرنسية صيف هذا العام.

كما طرأت هذا الأسبوع تعديلات على تصميم صفحات الموقع وطريقة تقديم الأخبار، حيث أصبح حجم العناوين والصور أكبر من ذي قبل، وذلك بهدف تسهيل وصول القراء إلى المعلومات وإظهار الصفحات في حلة أجمل وأكثر إغراء لاكتشاف خفاياها.

ريادة عالمية في المواقع الاجتماعية

يزداد الشغف بالنادي الكاتالوني يوماً بعد بعد يوم، حيث يوجد في حوزته الرقم القياسي العالمي من حيث المتابعة الجماهيرية عبر المواقع الاجتماعية، التي ستكون في الموعد مرة أخرى لمد جسور التواصل بين برشلونة وجمهوره الواسع في مشارق الأرض ومغاربها.

ويحظى البارسا بتشجيع أزيد من 50 مليون مناصر عبر العالم في صفحات فيسبوك وتويتر وغوغل+ ويوتيوب وتينسنت ويبو، مما يجعل نادي البلاوغرانا في الصدارة على الصعيد الدولي.

ويتابع برشلونة على موقع فيسبوك ما يزيد عن 35 مليون مشجع، مقابل 12.2 مليون في تويتر بمختلف اللغات. كما يحظى بشعبية في أوساط 2.1 مليون من عشاق كرة القدم على غوغل+، بينما يُسجل الموقع الاجتماعي الصيني تينسنت ويبو حضور 1.6 مليون من عشاق البارسا، في حين يتابع 384.873 من مستخدمي يوتيوب الحساب الخاص بالنادي، مما يعني أن إجمالي المشجعين على الإنترنت يناهز 51.6 مليون شخص من مختلف أنحاء المعمورة.

بالصوت والصورة وعبر الإنترنت

بالإضافة إلى التغطية الخاصة التي سيقوم بها تلفزيون بارسا لرصد الأجواء العامة قبل الكلاسيكو وبعد صافرة النهاية، يُمكن لجمهور البلاوغرانا الاستماع إلى التعليق المباشر على المباراة باللغات الكاتالونية والأسبانية والإنكليزية عبر راديو بارسا.

كما تم تحديث تطبيقات النادي على أجهزة الهاتف الجوال والألواح الإلكترونية لمواكبة تفاصيل المباراة أولاً بأول، فضلاً عن إمكانية الاستمتاع بنسخة 2013 من مسابقة المدرب الافتراضي، التي تتيح اللعب بفريق برشلونة من موقع المدير الفني في مباراة خيالية لكرة القدم، دون إغفال لعبة ستارز كاب، التطبيق الجديد على أجهزة آي فون.

سبعة مواقع إلكترونية رسمية

العربية
www.fcbarab.com

الإنكليزية
www.fcbarcelona.com

الكاتالونية
www.fcbarcelona.cat

الأسبانية
www.fcbarcelona.es

الفرنسية
www.fcbarcelona.fr

الصينية
www.fcbarcelona.cn

اليابانية
www.fcbarcelona.jp

أرقام النادي على المواقع الاجتماعية

فيسبوك

35,6 مليون مشجع
تويتر

12,5 مليون متابع
يوتيوب

401.000 مشترك
غوغل+

2,2 مليون مشجع
تينسنت

1,6 مليون مشجع