fcb.portal.reset.password

يُعتبر تيتو فيلانوفا من الأسماء البارزة التي أسالت الكثير من المداد في موسم 2012/13.

وبعدما قاد برشلونة للتربع على عرش الليغا للمرة الثانية والعشرين في تاريخه، نستعرض عليكم من خلال كلماته أبرز المحطات في موسم صعب بنهاية سعيدة.

فبين أول ظهور له في قاعة المؤتمرات الصحفية، في 25 يونيو 2012، واستئناف حديثه أمام وسائل الإعلام يوم 26 أبريل من هذا العام بعد عودته من نيويورك، أجاب المدير الفني الكاتالوني على العديد من الأسئلة وقام بتوضيح الكثير من النقاط في الطريق إلى لقب الدوري الأسباني.

25/06/2012 (حول غوارديولا)

"جميع المقارنات أكون أنا الخاسر فيها. لا يمكنني الفوز في أي منها وأنا على وعي بذلك. لكني لست هنا للتنافس مع أي كان. لقد جئت لكي أقوم بعملي".

17/07/2012 (حول أحداث كأس السوبر مع مورينيو)

"إن العقاب لا يتجلى في إيقافنا مباراة واحدة أو اثنيتن أو خمس. فالعقاب الأكبر يتجلى في تلك الصور التي ستشاهدها الأعين مراراً وتكراراً خلال السنوات القادمة، إلى حد يجعل من الصعب نسيانها. هذا هو العقاب الذي سيناله الطرفان."

2012/08/18

"آمل أن نفوز بكل شيء هذا الموسم.، عند دخول غمار المنافسات تنتابك عزيمة كبيرة في الفوز بجميع المباريات وتقديم موسم جيد من خلال حصد أكبر عدد من النقاط. أتمنى أن يكون الناس سعداء بأداء الفريق وسلوكه داخل وخارج الملعب".

2012/08/25 (حول طرده في مباراة بامبلونا)

"قلت لحكم التماس إن ذلك كان خطأ واضحاً وأجابني بأنه لا يجب عليّ الاحتجاج. ويبدو أن ذلك كافٍ للطرد من المباراة. نعرف تماماً كيف يتصرّف المدربون. يتم تحذير كافة المدربين في الدوري الممتاز، وهم يدركون ما الذي سيجري إن قالوا إن هناك خطأ. الطرد كان قراراً مبالغاً به لأني لم أقل أي شيء غير مقبول."

2012/10/01 (حول الحكم ماتيو لاهوز)

"في لحظة من اللحظات، مع هذا الحكم، اللاعبون لا يعرفون الخطأ من عدمه".

07.10.2012 (حول بيي)

"التحكيم صعب جداً. إذا بدأنا في التحليل يجب أن نقوم بتحليل كل شيء، وليس فقط ما يريده البعض. يمكننا أن نقوم بإعداد شريط فيديو عن بيبي، حول كل تدخلاته وركلاته. ماذا عساه أن يقول؟"

2012/10/23 (الفوز على سلتيك في آخر الأنفاس)

"إن التقدم في النتيجة يجعلك تلعب بارتياح أكبر. هناك عدد من اللاعبين المصابين، ونحن مازلنا في بداية الموسم، وبالتالي فإننا بحاجة لبعض الوقت. صحيح أننا كنا نسجل أهدافاً أكثر في السابق، لكننا مازلنا نحقق الفوز".

07.11.2012 (الهزيمة أمام سلتيك)

"قمنا بما كان يجب علينا أن نقوم به في مثل هذه المباريات. فقد سبق لنا أن عشنا حالات مماثلة. هذه هي كرة القدم التي يريد أن يراها عشاق برشلونة. كما أني أفضل قضاء وقت ممتع في مشاهدة الفريق من خلف خط التماس".

2013/06/01 (حول انكاسته)

"أشعر أن النادي يحميني وأستغل هذه الفرصة لكي أشكر جميع الموظفين واللاعبين، لأن هذه الوضعية ليست سهلة عليهم. تربطني علاقة صداقة حميمة مع الكثير من أعضاء الجهاز الإداري واللاعبين. ليس من السهل التعامل مع هذا الوضع بهذا الشكل".

2013/04/26 (في أول مؤتمر صحفي له بعد العودة من نيويورك)

"أشعر أنني بحالة جيدة جدا بعد كل ما مررت به. كانت هناك بعض الآثار الجانبية، مثل استعادة الصوت وما إلى ذلك. أشعر بقوة كبيرة، وتحدوني رغبة في العمل أكثر من أي وقت مضى. كم تمنيت أن أعود إلى هنا والإشراف على تدريب الفريق من جديد".

الرجوع الى أعلى الصفحة