إنييستا ضد بيتيس في مباراة الذهاب. FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB.

ستكون مباراة الليلة ضد ريال بيتيس حاسمة في طريق برشلونة إلى الاحتفال بلقب الليغا الثاني والعشرين في تاريخه العريق.

فبعد فوز ريال مدريد 4-3 على بلد الوليد في سانتياغو بيرنابيو مساء السبت، سيكون البلاوغرانا بحاجة إلى الانتصار على ضيفه الأندلسي هذه الليلة إن هو أراد الحفاظ على فارق 11 نقطة التي تفصله عن مطارده المباشر، لتبقى أمامه أربع مباريات فقط قبل نهاية الموسم. وفي المقابل، فإن أي تعثر أمام أبناء بيبي ميل مساء الأحد سيقلص الفارق بين برشلونة والريال، علماً أن الفريق الكاتالوني سيكون في مهمة صعبة الأسبوع المقبل أمام أتليتيكو مدريد على ملعب هذا الأخير.

وينصب تركيز اللاعبين بشكل كامل على الليغا بعد الإقصاء المرير من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونيخ، حيث يسعى البلاوغرانا إلى الاحتفال بدرع البطولة الأسبانية في أقرب وقت ممكن لتتويج موسمه الرائع على الصعيد المحلي.

إصابات وشكوك في الفريقين

يعاني فيكتور فالديز من التهاب في قدمه اليسرى لينضم إلى ماسكيرانو وبويول على قائمة المصابين، بينما سيغيب سيسك فابريغاس بسبب الإيقاف. وفي المقابل، تحوم علامات الاستفهام حول مشاركة ميسي وبوسكيتس وأبيدال، اللذين تمرنوا مع الفريق يوم السبت وقد يكونون ضمن التشكيلة هذا المساء. ومن جهته، قد يغيب بيدرو عن المباراة بسبب التهاب في الأمعاء.

وعلى الطرف الآخر، لن تكون مهمة المدرب بيبي ميل سهلة في اختيار فريقه أمام برشلونة، ولا سيما في خط الدفاع حيث سيكون بيتيس محروماً من خدمات آنخيل وباولاو وبيركيس وناتشو، أضف إلى ذلك إيقاف كانياس لاعب خط الوسط. وفي المقابل، من المحتمل أن يكون بينيات جاهزاً بعدما عانى صانع الألعاب بعض المشاكل على مستوى الظهر خلال الأيام الماضية. وأمام الغيابات الاضطرارية والشكوك التي تحوم حول جاهزية بعض العناصر، استدعى المدرب لاعبين اثنين من الفريق الرديف لسد الثغرة إذا اقتضى الحال.

وبالنظر إلى سجل المواجهات بين برشلونة وبيتيس على مر التاريخ، فإن مباراة الليلة تعد بكثير من الإثارة والمتعة والتشويق، كما يُتوقع أن تشهد عدداً لا بأس به من الأهداف، علماً أن الكفة تميل لصالح البلاوغرانا الذي لم يخسر أمام ضيفه الأندلسي على أرضية الكامب نو منذ عام 1998. ومع ذلك، فإن أبناء مدينة أشبيلية يدخلون هذه الموقعة بسجل هجومي باهر في الليغا، علماً أن بيتيس هو ثالث أفضل فريق من حيث الانتصارات المسجلة خارج القواعد هذا الموسم.