fcb.portal.reset.password

Puyol en el partit contra el Saragossa / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

برشلونة بسهولة إلى ربع نهائي كأس الملك. / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

بعدما حقق الأهم بفوزه 0-2 في مباراة الذهاب الشهر الماضي، عاد برشلونة ليضرب بيد من حديد في لقاء العودة، حيث سحق ضيفه قرطبة مساء الخميس بخماسية نظيفة في الكامب نو.

وبهذه النتيجة، يواصل الفريق الكاتالوني بخطى ثابتة حملة الدفاع عن لقبه، ضامناً تأهله إلى دور الثمانية حيث سيلاقي نادي مالقة الطَّموح.

وافتتح البلاوغرانا باب التهديف مبكراً عندما تمكن تياغو ألكانتارا من هز الشباك بعد مرور ربع ساعة من عمر الشوط الأول، مسجلاً بذلك باكورة أهدافه هذا الموسم.

ولم تمر سوى أربع دقائق حتى نجح دفيد فيا في مضاعفة تقدم أصحاب الأرض قبل أن يضيف الثالث لبرشلونة والثاني في رصيده عند حلول الدقيقة 25.

وبعد العودة من الاستراحة، رفع أليكسيس سانشيز النتيجة إلى 4-0، ثم سجل هدفه الثاني في الدقيقة 84، ليقود به الفريق الكاتالوني إلى انتصار كاسح بخماسية بيضاء.

لكن الخبر السيئ في هذه الأمسية الاحتفالية تمثل في خروج سيرجي روبيرتو منذ مطلع الشوط الثاني حين ترك النجم الشاب أرضية الملعب متأثراً بإصابته في عضلة فخذه الأيسر، قبل أن يلحق به دفيد فيا في الأنفاس الأخيرة، حيث شعر المهاجم الدولي الأسباني بآلام في فخذه الأيمن.

وبعد هذا الفوز السهل على قرطبة بسبعة أهداف نظيفة في مجوع الذهاب والإياب، سيكون برشلونة في مهمة معقدة في الدور ربع النهائي أمام فريق أندلسي آخر، حيث سيستقبل البلاوغرانا أبناء مانويل بيليغريني الأسبوع المقبل، قبل أن يحل ضيفاً عليهم بملعب لاروساليدا في ثالث أسابيع يناير.

ولسخرية الأقدار، سيتقابل الفريقان قبل ذلك في إطار الليغا الأسبانية يوم الأحد المقبل، حيث سيسعى برشلونة إلى تعزيز موقعه في الصدارة ومواصلة سجله الخالي من الهزيمة في مسابقة الدوري، حيث يتربع على قمة الترتيب برصيد 52 نقطة، متقدماً بفارق 11 عن مطارده المباشر أتليتيكو مدريد و16 عن ريال مدريد، صاحب المركز الثالث.

الرجوع الى أعلى الصفحة