fcb.portal.reset.password

FCB - MÀLAGA Puyol Copa del Rei / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

بعدما عاد بفوز مريح من عقر دار مالقة (1-3) ضمن فعاليات الليغا يوم الأحد، اكتفى برشلونة بالتعادل 2-2 مع الخصم ذاته في ذهاب ربع نهائي كأس ملك أسبانيا تحت برد قارس على أرضية الكامب نو.

وبهذه النتيجة، تأجل الحسم إلى موقعة الخميس المقبل في ملعب لاروساليدا، حيث سيكون الفريق الكاتالوني مطالباً بالانتصار أو التعادل بأكثر من هدفين إن هو أراد موصلة حملة الدفاع عن لقبه.

ورغم أن البلاوغرانا كان سباقاً إلى خلق فرص التهديف في مباراة الليلة، عن طريق تياغو أولاً وأليكسيس ثانياً، تمكن الضيوف من مباغتة دفاع أصحاب الأرض في الدقيقة 24، عندما استغل مانويل إيتورا سوء تفاهم بين لاعبي برشلونة ليقتنص الكرة ويسددها داخل مرمى الحارس بينتو.

لكن ليونيل ميسي سرعان ما أعاد الأمور إلى نصابها بعد مضي خمس دقائق فقط، حيث توغل وسط لاعبي مالقة ليجد نفسه منفرداً بالحارس ويعادل النتيجة بتسديدة مقوسة لم تترك أي حظ لكارلوس كاميني.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة على هدف الأرجنتيني حتى تمكن الكابتن كارلس بويول من وضع أصحاب الضيافة في المقدمة مستغلاً ركلة ركنية متقنة ليُطلق بضربة رأسية بديعة خدعت حامي عرين الفريق الأندلسي.

تفوق عددي

في الشوط الثاني، توالى مسلسل الفرص الضائعة من طرف مهاجمي البلاوغرانا، قبل أن يُطرد ناتشو مونريال في الدقيقة 75 إثر تسببه في عرقلة بيدرو المندفع باتجاه المرمى.

وعوض أن يستغل برشلونة تفوقه العددي، تمكن مالقة من العودة في النتيجة على نحو مفاجئ، حيث باغتت كرة حرة دفاع الفريق الكاتالوني لتتهيأ أمام إيغناسيو كاماتشو، الذي تابعها بذكاء قبل أن يسددها على الطائر ويتمكن من هز الشباك.

لكن سيسك فابريغاس، الذي دخل بديلاً في الشوط الثاني، كاد أن يعيد التقدم للبلاوغرانا في الوقت بدل الضائع من رأسية إثر ضربة ركنية، لكن الكرة ذهبت محاذية للمرمى.

وبعد هذا التعادل، سينصب التركيز من جديد على منافسات الدوري السباني، حيث سيكون الفريق في مهمة صعبة يوم السبت بمدينة سان سيباستيان أمام ريال سوسييداد ضمن الجولة الأولى من مرحلة الإياب.

أما الموعد مع مالقة، فإنه سيتجدد يوم الخميس 24 يناير على أرضية لاروساليدا في تمام الساعة 21:00 بتوقيت غرينيتش.


الرجوع الى أعلى الصفحة