برشلونة في مواجهة بايرن ميونيخ ضمن نصف نهائي دوري الأبطال.

وضعت قرعة الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا نادي برشلونة في مواجهة بايرن ميونيخ، بينما سيتقابل ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في مواجهة المربع الذهبي الأخرى.

وستقام مباراة الذهاب بين الفريق الكاتالوني ونظيره البافاري يوم 23 أبريل في أليانز أرينا، على أن يتقابل الفريقان في الإياب يوم 1 مايو على ملعب الكامب نو، علماً أن المباراتين معاً ستنطلقان في تمام االساعة 18:45 بتوقيت غرينتش.

أما الموقعة الأخرى في دور الأربعة، فسيُجرى فصلها الأول يوم 24 أبريل في دورتموند، بينما سيُحسم التأهل إلى نهائي ويمبلي في لقاء العودة على أرضية سانتياغو بيرنابيو.

ويرجع تاريخ آخر مواجهة بين برشلونة وبايرن ميونيخ إلى موسم 2008-2009 في دور الثمانية من مسابقة دوري الأبطال، حيث فاز البلاوغرانا 4-0 على ملعبه، بينما تعادل الطرفان بهدف لمثله في مباراة الإياب.

يُذكر أن برشلونة ضمن تأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة على التوالي، حيث تقدم على حساب باريس سان جيرمان بفضل قاعدة الأهداف المسجلة خارج الديار إثر التعادل ذهاباً 2-2 في باريس وإياباً بنتيجة 1-1 في الكامب نو الأربعاء الماضي.

أما العملاقان الألمانيان فقد تأهلا على حساب مالقة ويوفنتوس تباعاً، بينما أزاح فريق العاصمة الأسبانية غريمه التركي غلطة سراي.

نتيجة قرعة الدور نصف النهائي:

بايرن ميونيخ-برشلونة

بوروسيا دورتموند-ريال مدريد