fcb.portal.reset.password

البارسا-ريال مدريد، وجهاً لوجه في كأس السوبر الأسباني . / FOTO: ARXIU FCB

- بتسجيل ثنائية في إياب كأس السوبر العام الماضي، أصبح ليونيل ميسي أفضل هداف في تاريخ هذه البطولة برصيد 8 أهداف في الإجمال.

- كما يُعتبر النجم الأرجنتيني الأكثر نجاحاً أمام ريال مدريد من بين لاعبي البارسا الحاليين، حيث تمكن من هز شباك فريق العاصمة الأسبانية 13 مرة من أصل 17 مباراة، مما يضعه على بعد هدف وحيد من معادلة سجل سيزار، الذي يُعد أكثر لاعبي الفريق الكاتالوني تهديفاً أمام الريال على مر العصور.

- قد يشكل كلاسيكو الليلة المباراة الخمسين لسيسك فابريغاس بقميص البلاوغرانا، في حال مشاركته في ذهاب كأس السوبر الأسباني، علماً أن هذه المسابقة كانت قد شهدت بدايته مع الفريق الكاتالوني العام الماضي.

- في السنوات الأربع الأخيرة، شهدت مباريات الكلاسيكو التي استضافها الكامب نو أربعة انتصارات للبارسا مقابل تعادلين وهزيمة واحدة.

- برشلونة هو النادي الأكثر تتويجاً بكأس السوبر الأسباني (10)، ثم يليه ريال مدريد برصيد ثمانية ألقاب.

- في حال فوز البارسا بكأس السوبر هذا العام، سيكون أول نادٍ يتربع على عرش هذه البطولة في أربعة مواسم متتالية.

- تقابل البارسا والريال أربع مرات في كأس السوبر على أرضية الكامب نو، حيث سجل الفريق الكاتالوني 8 أهداف، بينما تمكن أبناء القلعة البيضاء من هز الشباك في ست مناسبات.

- في حال فوز البارسا بكأس السوبر هذا العام، سيتمكن الفريق الكاتالوني من تقليص الفارق بينه وبين ريال مدريد في سجل المواجهات الثنائية بينهما ضمن هذه البطولة، حيث يتفوق حالياً فريق العاصمة الأسبانية بواقع 4-1.

- ستشهد هذه المواجهة حضور 13 لاعباً ساهموا في فوز أسبانيا بلقب بطولة أمم أوروبا 2012 مطلع هذا الصيف، حيث كان البارسا ممثلاً بثمانية لاعبين، بينما شارك خمسة من لاعبي الريال.

- تشكل هذه المباراة أول كلاسيكو لـ تيتو فيلانوفا بصفته مديراً فنياً على رأس فريق برشلونة

- يتصدر تشافي ترتيب اللاعبين الأكثر مشاركة في مباريات الكلاسيكو (33)، وستشكل مباراة الخميس فرصة لتعزيز تقدمه. وفي المقابل، قد ينتقل كارلس بويول إلى المركز الثاني في هذه القائمة، برصيد 31 مباراة مناصفة مع سيغارا.

- في حال فوز البارسا سيتساوى الفريقان في عدد الانتصارات في المواجهات المباشرة بينهما. وفي الوقت الحالي، يتقدم الريال برصيد 87 فوزاً، مقابل 86 لبرشلونة.

 


الرجوع الى أعلى الصفحة