fcb.portal.reset.password

Copa Catalunya Sergi Roberto Barça - Espanyol / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

تُوج برشلونة بطلاً لكأس كاتالونيا بعد فوزه على أسبانيول بركلات الترجيح مساء الأربعاء في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب كامب دسبورتس بمدينة ليريدا.

وكان الوقت الأصلي قد انتهى بالتعادل 1-1 بعد أن منح سيماو التقدم للبلانكيبلاو في الدقيقة 19، في حين نجح البلاوغرانا في تدارك الموقف قبل ثوان من صافرة النهاية، ليحتكم الفريقان مباشرة إلى ضربات الحظ دون اللجوء إلى فترة التمديد الفاصلة.

ويأتي انتصار برشلونة هذا بعد ثلاثة أيام فقط على فوزه بهدفين نظيفين في ديربي عاصمة كتالونيا بملعب كورنيا إل برات ضمن فعاليات الجولة ما قبل الأخيرة من الليغا الأسبانية.

وبتتويجه يوم الأربعاء، أصبح البلاوغرانا الفريق الأكثر فوزاً بكأس كاتالونيا، حيث رفع رصيده إلى سبعة ألقاب على مر تاريخ هذه المسابقة، بينما يليه وصيفه أسبانيول الذي اعتلى منصة التتويج ست مرات، علماً أن برشلونة غاب عن عرش هذه البطولة على مدى آخر ست سنوات.

يُذكر أن برشلونة تأهل إلى نهائي كأس كاتالونيا بفوزه منتصف الشهر الماضي على بطل العام الماضي، ناستيك تاراغونا، بهدف نظيف سجله لومبان من نقطة الجزاء، علماً أن البلاوغرانا كان ممثلاً بالفريق الرديف في تلك المباراة.

وقبل ذلك كان أسبانيول قد ضمن صعوده إلى موقعة حسم اللقب بانتصاره على لاغوستيرا بثلاثية نظيفة.

الرجوع الى أعلى الصفحة