fcb.portal.reset.password

برشلونة يخوض مباراة اليوم بشعار ’نكون أو لا نكون‘ FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB.

يخوض برشلونة هذه الليلة أهم مباراة على الإطلاق منذ بداية الموسم الحالي، إذ سيكون الفريق الكاتالوني مطالباً بقلب تخلفه بهدفين نظيفين في الذهاب عندما يستقبل ضيفه ميلان ضمن إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب الكامب نو بداية من الساعة 19:45 بتوقيت غرينتش.

ويسود تفاؤل كبير في معسكر البلاوغرانا، إذ يؤمن اللاعبون والمشجعون على حد سواء بقدرة هذا الجيل على تدارك الموقف حتى ولو تعلق الأمر بخصم كبير من حجم الضيف الإيطالي.

فخلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة، بعث اللاعبون رسائل دعم وتفاؤل إلى الجمهور، مؤكدين أنهم على ثقة تامة، معربين في الوقت نفسه عن إيمانهم بـأن المشجعين سيكونون في مستوى اللحظة الراهنة، إذ من المؤكد أنهم سيملؤون مدرجات الكامب نو عن آخرها، وسيؤازرون البلاوغرانا من البداية وحتى النهاية تحت شعار "نحن فريق واحد"!

شكوك حول مشاركة تشافي

مهمة برشلونة هذه الليلة واضحة لا غبار عليها، إذ سيكون الفريق مطالباً بالهجوم، والهجوم، ثم الهجوم، مع الحرص أشد الحرص على الدفاع بشكل جيد. ذلك أن الفريق بحاجة لتسجيل هدفين على الأقل إن هو أراد مواصلة الحلم بالتأهل إلى دور الثمانية، ولو أنه من المهم أيضاً إيجاد السبل الكفيلة بكبح جماح ميلان ومنعه من هز شباك فالديز.

ويترقب أعضاء الجهاز الفني آخر المعلومات بشأن لياقة تشافي هيرنانديز، الذي استأنف التدريب مع الفريق خلال الأيام القليلة الماضية في إطار استكمال تعافيه من الإصابة، إذ من غير المستبعد أن يشارك في المباراة، على عكس مارك بارترا الذي تأكد خروجه من التشكيلة بداعي الإصابة. أضف إلى ذلك أن أربعة لاعبين من برشلونة تفصلهم بطاقة صفراء واحدة عن الإيقاف، ويتعلق الأمر بكل من أدريانو، سونغ، ماسكيرانو وبيدرو.

ميلان يسعى للحفاظ على النتيجة

من المتوقع أن يركن ميلان إلى الدفاع واللعب بتنسيق وإحكام كبيرين بين خطوطه، سعياً منه إلى شن هجمات عكسية خطيرة- وهو أسلوب أثبت فعاليته في الذهاب على استاد سان سيرو. ويدخل الإيطاليون هذه المباراة بعد تحقيق سلسلة من النتائج الباهرة في الأسابيع الأخيرة إذ حافظ على سجله خالٍ من الهزيمة في جميع المسابقات منذ حلول عام 2013. لكنه سيكون محروماً من مهاجمه المتألق بالوتيلي، الذي لا يُسمح له باللعب في دوري الأبطال بعدما خاض دور المجموعات مع فريق السابق مانشستر سيتي. وفي المقابل، سيغيب الهداف باتزيني بداعي الإصابة، بينما تحوم شكوك حول مشاركة المدافع الفرنسي فليب مكسيس.


الرجوع الى أعلى الصفحة