ستة مباريات في انتظار برشلونة خلال شهر فبراير. / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

استهل برشلونة عام 2013 بإيقاع جنوني، حيث خاض ثماني مباريات في غضون 25 يوماً، أي بمعدل مباراة واحدة كل ثلاثة أيام، بدءاً بموقعة دربي كاتالونيا ضد أسبانيول وانتهاءً بالكلاسيكو يوم الأربعاء الماضي على ملعب سانتياغو بيرنابيو أمام ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي كأس الملك.

وقد كانت بداية ناجحة على الرغم من صعوبتها، حيث تمكن الفريق من الابتعاد في صدارة الليغا بفارق 11 نقطة عن أقرب مطارديه، بينما أصبح على مرمى حجر من نهائي الكأس بعد إزاحة قرطبة ومالقة من طريقه.

لكن خلال شهر فبراير، أو بالأحرى في نصفه الأول، سيخوض البلاوغرانا مباريات أقل، حيث سيتميز الأسبوعان الأولان بشيء من الهدوء قبل أن تأتي عاصفة دوري الأبطال وكلاسيكو الإياب.

ويستهل الفريق برنامج منافسات هذا الشهر بالرحلة إلى ملعب ميستايا لمواجهة فالنسيا، الذي سيكون معززاً بلاعبه الجزائري المتألق سفيان فغولي، في مباراة قمة الجولة 22 من فعاليات الليغا هذا الأحد، قبل أن يستقبل خيتافي على أرضية الكامب نو في المسابقة نفسها بعد سبعة أيام.

ورغم غياب منافسات الأندية في منتصف الأسبوع القادم، إلا أن عدداً من اللاعبين لن يكونوا في عطلة، حيث سيشارك أغلب نجوم برشلونة في مباريات دولية ودية مع منتخباتهم الوطنية.

وبعد ملاقاة خيتافي، الذي يلعب له المغربي عبد العزيز برادة، سيكون أمام الجهاز الفني أسبوع كامل لتحضير الفريق قبل السفر إلى ملعب لوس كارمينيس لمواجهة غرناطة، الذي يتألق في صفوفه يوسف العربي، مهاجم أسود الأطلس الآخر. صحيح أن منافسات دوري أبطال أوروبا ستُستأنف منتصف ذلك الأسبوع، بيد أن برشلونة لن يواجه الميلان إلا في الجولة الثانية من مباريات دور الـ16 والمبرمجة في الأسبوع التالي.

ففي يوم 20 فبراير، سيحل البلاوغرانا ضيفاً على خصمه الإيطالي في سان سيرو ضمن ذهاب ثمن نهائي المسابقة الأوروبية قبل أن يستقبل إشبيلية في الليغا نهاية ذلك الأسبوع، ومن ثم دخول غمار موقعة إياب نصف نهائي كأس ملك أسبانيا ضد ضيفه ريال مدريد نهاية الشهر.

جدول مباريات فبراير

فالنسيا-برشلونة (الليغا)

الأحد 3 فبراير، 18:00

برشلونة-خيتافي (الليغا)

الأحد 10 فبراير 11:00

غرناطة-برشلونة (الليغا)

السبت 16 فبراير، 19:00

ميلان-برشلونة (دوري أبطال أوروبا)

الأربعاء 20 فبراير، 19:45

برشلونة-أشبيلية (الليغا)

(24 فبراير) في انتظار تحديد تاريخ وتوقيت المباراة بشكل نهائي

برشلونة-ريال مدريد (إياب نصف نهائي كأس الملك)

(27 فبراير) في انتظار تحديد تاريخ وتوقيت المباراة بشكل نهائي

*كل المواعيد بتوقيت غرينتش