Sergio, Messi, Xavi, Iniesta i Piqué, els cinc candidats del Barça

كشف الفيفا ظهر اليوم قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية لهذا العام. ويوجد خمسة من نجوم برشلونة – ليونيل ميسي وتشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا وجيرارد بيكيه وسيرخيو بوسكيتس - ضمن الثلاثة والعشرين المتنافسين على جائزة أفضل لاعب في العالم، التي سيكتشف الجمهور الفائز بها يوم 7 يناير في زيوريخ، علماً أن القائمة النهائية التي تقتصر على ثلاثة لاعبين فقط ستُحدد في ديسمبر المقبل.

أول ظهور لبوسكيتس

سيكون ميسي وتشافي وإنييستا وبيكيه حاضرين من جديد في لائحة الثلاثة والعشرين، بينما ستكون هذه المرة الأولى التي ينضم فيها بوسكيتس إلى هذه الكوكبة من نجوم العالم.

يُذكر أن ميسي أحرز الكرة الذهبية في نسخها الثلاث الأخيرة، بينما حل تشافي ثالثاً العام الماضي. أما في 2010، فقد اقتصرت قائمة الثلاثة الأوائل على لاعبي برشلونة دون غيرهم، حيث كان الفوز من نصيب ميسي على حساب زميليه تشافي وإنييستا.

غوارديولا من بين المرشحين لأفضل مدرب

يُعتبر مدرب برشلونة السابق، جوزيب غوارديولا، من بين المتنافسين على جائزة أفضل مدرب لعام 2012، حيث تضم القائمة كلاً من
فيسنتي دل بوسكي (أسبانيا/منتخب أسبانيا)، روبرتو دي ماتيو (إيطاليا/تشيلسي)، أليكس فيرجسون (اسكتلندا/مانشستر يوناتيد)، يوب هاينكس (ألمانيا/بايرن ميونيخ)، يورغن كلوب (ألمانيا/بوروسيا دورتموند)، يواكيم لوف (ألمانيا/منتخب ألمانيا)، روبرتو مانشيني (إيطاليا/مانشستر سيتي)، جوزيه مورينيو (البرتغال/ريال مدريد)، تشيزاري برانديلي (إيطاليا/منتخب إيطاليا).

المرشحون

سيرخيو أغويرو (الأرجنتين)، تشابي ألونسو (أسبانيا)، ماريو بالوتيلي (إيطاليا)، كريم بنزيمة (فرنسا)، جيانلويجي بوفون (إيطاليا)، سيرخيو بوسكيتس (أسبانيا)، إيكر كاسياس (أسبانيا)، كريستيانو رونالدو (البرتغال)، ديدييه دروجبا (كوت ديفوار)، راداميل فالكاو (كولومبيا)، زلاتان إبراهيموفيتش (السويد)، أندريس إنييستا (أسبانيا)، ليونيل ميسي (الأرجنتين)، مانويل نوير (ألمانيا)، نيمار (البرازيل)، مسعود أوزيل (ألمانيا)، جيرارد بيكيه (أسبانيا)، أندريا بيرلو (إيطاليا)، سيرخيو راموس (أسبانيا)، واين روني (إنكلترا)، يايا توريه (كوت ديفوار)، روبين فان بيرسي (هولندا)، تشافي هيرنانديز (أسبانيا).