fcb.portal.reset.password

Gerard Piqué ha fet balanç dels primers partits oficials de la temporada / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

Gerard Piqué es dirigeix a la sala de premsa de la Ciutat Esportiva / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

"انطلق الموسم بأفضل شكلٍ ممكن. حصدنا ست نقاط من أصل الست المتاحة في الدوري، ونتيجة إيجابية في كأس السوبر. كان أداؤنا في اللقاء مع ريال مدريد أفضل من النتيجة التي خرجنا بها، لكن إيقاع الهزيمة بهم هو أمرٌ صعبٌ دائماً. ويُعرب جيرارد بيكيه عن رضاه عن الطريقة التي يُدير بها المدرب الجديد تيتو فيلانوفا الأمور، لكن المجال برأيه لا يزال متاحاً لإدخال المزيد من التحسينات، ورغم قلب التأخر إلى فوز، إلا أنه يعتقد أن البارسا لم يظهر بالشكل الأفضل في بامبلونا: "كنا في تلك المباراة أبعد ما نكون عن حقيقتنا. لكن الموسم طويل وبالطبع هناك بعض الأمور التي يتعيّن علينا تحسينها."

 

استعادة اللياقة

عانى بيكيه في الموسم السابق من مشاكل ذات صلة باللياقة ويقرّ بأنه "على الصعيد الشخصي، كانت تلك سنتي الأفضل. أحاول هذا العام أن أقدّم أفضل ما لديّ لمساعدة الفريق والمساهمة بقدر المستطاع." وأشار إلى أنه حتى الآن في هذا الموسم "يكتنفني شعورٌ جيد. كنتُ بحاجة لفترة [راحة] تسبق الموسم، لأن السنة الماضية كانت حافلة ومن الصعب في خضمّها أن يعتني اللاعب بنفسه". ويؤكد بيكيه أنه تعلّم درساً هاماً الموسم الماضي "يشبه الأمر العجلة. عندما تسير الأمور بالاتجاه الصحيح، يتخطى المرء المشاكل بسهولة، لكن في حال استهلّ المشوار بشكل سيئ، فإنه يصبح من الصعب قلب الأمور."

 

كأس السوبر.. حكاية أخرى

سيكون أبناء كاتالونيا على موعد يوم الأربعاء مع إياب كأس السوبر على ملعب بيرنابيو بعد حصد الريال نقطة يتيمة من أصل ست متاحة في الدوري. إلا أن بيكيه لا يعتقد أن هذا سيؤثر على الطريقة التي سيخوض بها مورينيو الموقعة المنتظرة "كأس السوبر منفصلٌ عن الدوري. ومن المهم الفوز فيه، لكن نيل اللقب لا يؤثر على الدوري." وفيما يتعلق بالفارق البالغ خمس نقاط بيننا، فإن الموسم طويلٌ للغاية. والفريق صاحب النتائج الأكثر اتساقاً هو الذي يفوز في النهاية، ويكون قد استحقّ ذلك بعد 38 مباراة، وليس فقط بعد المباراتين اللتين خضناهما."

 

شكوكٌ حول مستقبل بويول

رغم الغموض فيما يتعلق بالإصابة التي تعرّض لها بويول، إلا أن بيكيه كان واثقاً عندما قال بخصوص تواجد قائد الفريق في موقعة بيرنابيو "إن كان قادراً على اللعب، فإنه سيكون هناك بالتأكيد."

الرجوع الى أعلى الصفحة