حسرة كبيرة على وجوه اللاعبين بعد الهزيمة القاسية في ميونيخ. FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

بعد الخسارة المؤلمة أمام بايرن ميونيخ في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، اعترف جيرارد بيكيه بتفوق الفريق الألماني على نظيره الكاتالوني، موضحاً أن رفاق فرانك ريبيري "كانوا أسرع وأقوى وأفضل منا هذا المساء. لقد قدموا مباراة كبيرة ولعبوا أفضل منا".

وتابع صاحب القميص رقم 3: "يجب علينا أن ننهض من هذه الكبوة. يجب أن نحسم لقب الليغا في أقرب وقت ممكن، ومن ثم إخراج كل ما في جعبتنا خلال مباراة الإياب".

ورغم أن هناك من احتج على بعض القرارات التحكيمية، قال قلب دفاع البلاوغرانا بنبرة حازمة: "أعتقد أنه لا مجال للحديث عن الحكم. كان البايرن الطرف الأفضل في المباراة ولا يسعنا إلا أن نهنئه على الفوز".

بارترا متفائل

من جهته، علق مارك بارترا، زميله في الخط الخلفي، بالقول "إنه يوم مرير. أن تخسر 4-0 وبهذه الطريقة فهذا أمر ليس من السهل هضمه أبدا. يجب أن نطوي هذه الصفحة بسرعة. إذا كنا قد سجلنا أربعة أهداف ضد ميلان، فما المانع من تكرارها مرة أخرى؟"

وأضاف المدافع الشاب: "يجب أن نكون متفائلين. وحتى إن ودعنا هذه البطولة، فإننا نستحق أن نودعها برأس مرفوع. يجب علينا أن نواصل الكفاح".

وفيما يلي، تصريحات بعض اللاعبين الآخرين:

داني ألفيش

"نرفع قبعاتنا لبايرن ميونيخ على الأداء الرائع الذي قدمه في هذه المباراة. علينا أن نحلل الوضع لتشخيص موطن الخلل. مازالت تنتظرنا 90 دقيقة في الكامب نو".

ليو ميسي

"سيكون من الصعب العودة في النتيجة، لكننا سنحاول أن نحرز الأهداف اللازمة في ملعب الكامب نو. يجب علينا أن ننهض. يجب أن نحسم لقب الدوري في أقرب وقت ممكن، ومن ثم محاولة قلب هذه النتيجة في مباراة العودة".

تشافي هيرنانديز

"نشعر بالحزن. ربما تكون هذه النتيجة قاسية إلى حد الإفراط. ومهما يكن، يجب أن نهنئهم على أدائهم الممتاز. لقد تفوقوا علينا بجدارة وأحسنوا استخدام أسلحتهم".