Gerard Piqué, aquest dimarts, a la sala de premsa de la Ciutat Esportiva / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

لاعبو برشلونة ليسوا على استعداد للاستسلام لليأس. صحيح أنهم يدركون صعوبة مباراة الأربعاء ضد بايرن ميونيخ، لكنهم لا يؤمنون بالمستحيل.

فعشية لقاء العودة ضمن نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، أكد جيرارد بيكيه في مؤتمر صحفي أن "جميع أعضاء الفريق يؤمنون بحظوظنا"، موضحاً أنهم "مقتنعون بقدرتنا على صنع الإنجاز"، معتبراً في الوقت ذاته أن يملك "ما يكفي من الموهبة للقيام بذلك."

وناشد قلب دفاع البلاوغرانا المشجعين لإسماع صوتهم في الكامب نو ووضع ثقتهم في الفريق، على غرار الأجواء التي تعم في "أفضل المباريات". وقال صاحب القميص رقم 3 "غداً الأربعاء، دعوناً نصبح جميعاً مثل الأطفال الصغار، ونعتقد أن كل شيء ممكن، حتى لو كان الأمر يبدو غاية في التعقيد".

مفتاح الانتفاضة

وأضاف بيكيه بنبرة حازمة: "نحن نمثل نادٍ له تاريخ كبير. الفريق الوحيد الذي بإمكانه قلب هزيمته بنتيجة 4-0 ضد بايرن ميونيخ هو برشلونة. يجب أن نظل أوفياء لأنفسنا وهويتنا. علينا أن نسجل بسرعة لأن ذلك من شأنه أن يمنحنا الكثير من الثقة".

واستطرد مدافع الفريق الكتالوني قائلاً: "يجب علينا أن نفتح اللعب في العرض، وأن ننقل الكرة بسرعة فيما بيننا. يجب أن يصعد الظهيران لمساندة الهجوم كما يجب أن نهيئ لميسي الظروف المثالية لكي تمر عبره الكثير من الكرات".

وختم جيرارد بيكيه حديثه بنبرة متفائلة، مشيداً بدور الجمهور "الذي وقف دائماً إلى جانبنا، وأظهر لنا دعمه المستمر"، موضحاً بكل ثقة أن "كل شيء سيكون ممكناً إذا نجحنا في خلق الأجواء المثالية وحالفنا القليل من الحظ".