Iniesta, en una imatge publicitària de Nike


أكد أندريس إنييستا أن تغيير المدرب لن يترتب عنه بالضرورة تغيير في طموحات الفريق.

وقال صاحب القميص رقم 8 في حوار مع Nike، "مازال يحدونا نفس الطموح، أو ربما أكثر"، مؤكداً أن تعويض جوزيب غوارديولا بـ تيتو فيلانوفا لن يتسبب في "تغييرات كثيرة على الطريقة التي ننجز بها الأشياء"، متوقعاً أن "تسير الأمور بشكل مشابه، ولو أن المسؤولية لن تكون ملقاة على فيلانوفا وحده، بل سيتحملها جميع العناصر".

كما أوضح ابن فوينتالبيا أن "اللاعبين تحدوهم رغبة جامحة في مواصلة هذه المسيرة الناجحة والاستمرار في التتويج بالألقاب أكثر من أي وقت مضى."

التوفيق بين الخبرة والشباب

نوه ابن الثامنة والشعرين بما حققه النادي في السنوات الأخيرة، مؤكداً أن "المستقبل مضمون في مختلف مراكز اللعب". فقد ارتقى عدد كبير من اللاعبين الشبان إلى الفريق الأول، ويعتقد إنييستا أن تألقهم في تشكيل البارسا يتوقف على مدى "شعورهم بالارتياح خلال وجودهم مع لاعبين متمرسين".

وتابع نجم خط الوسط، الذي كان بدوره قد مر بفترة انتقالية بين الفريق الرديف وكتيبة الكبار في عهد المدرب الأسبق فرانك ريكارد: "يجب أن يشعر اللاعبون الصاعدون حديثاً بالسعادة لانضمامهم إلى مجموعة من اللاعبين الذي عاشوا نفس التجربة في السابق."

وبالنسبة لنجم خط الوسط، إذا كان اللاعب الشاب يتمنى الارتقاء بمستواه إلى أعلى درجة فإن "عليه أن يتحلى بالثقة في النفس وأن يعرف أنه سيواجه بعض الصعاب في طريقه، وهنا بالضبط يتعين عليه أن يؤمن بإمكانياته. لا توجد نصيحة أفضل من التجارب الشخصية".