fcb.portal.reset.password

Tito Vilanova, en un instant del partit al camp de l'Hamburg / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

حقق تيتو فيلانوفا بداية مثالية على رأس إدارة الفريق الأول، بعدما قاد البارسا إلى الفوز على هامبورغ مساء الثلاثاء في أول مباراة ضمن التحضيرات لموسم 2012-2013.

ويعتقد المدرب الجديد أن تلك المواجهة الودية في ألمانيا شكلت فرصة "لاستحضار الأفكار الصحيحة" بعد التوقف عن المنافسات خلال فترة العطلة الصيفية.

وقال ابن الثانية والأربعين، الذي استلم زمام الفريق خلفاً للمدير الفني السابق جوزيب غوارديولا، "لقد قدَّمنا أداءً جيداً في هذه المباراة، على العموم، حيث استحوذنا على الكرة، ولعبنا معظم أطوار اللقاء في نصف ملعب الخصم، كما مارسنا عليه ضغطاً متقدماً في منطقته الدفاعية".

حسرة على مونييزا

لا شك أن إصابة مارك مونييزا كانت النقطة السوداء الوحيدة في مباراة هامبورغ. فبعدما خضع المدافع لفحوصات أولية، أعرب أطباء النادي عن قلقهم بشأن احتمال تمزق أربطة ركبته اليمنى.

واعتبر فيلانوفا ذلك "خبراً فظيعاً"، مؤكداً أن مثل هذه الإصابات "هي ما نسعى إلى تفاديه خلال تحضيرات ما قبل الموسم". وقال المدرب إن ما حصل لابن العشرين ربيعاً "شيء مؤسف، لأنه كان يلعب على نحو جيد وكان يتمتع بلياقة بدنية عالية"، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة "تشجيعه الآن والرفع من معنوياته"، علماً أنه "عاش في السابق تجارب مماثلة سيستفيد منها بكل تأكيد".

ثقة عالية

ولم تظهر أية علامة من علامات التوتر على محيا فيلانوفا خلال مباراته الافتتاحية من موقعه الجديد على رأس الفريق الأول. إذ بدا مرتاحاً ومركزاً وواثقاً من نفسه إلى أبعد حد. وقال تيتو في هذا الصدد: "لقد سبق لي أن أشرفت على إدارة الفريق من وراء خط التماس، لكن الأمر كان مختلفاً آنذاك، حيث كان بيب حاضراً في المدرجات حينها."

ثم ختم بالقول: "خلال الفترة التي قضيتها مع غوارديولا، كنا نتفق بنسبة 99.99% بشأن الأمور المتعلقة بكرة القدم. لم أشعر أبداً أني مدرب مساعد، لأني شاركت في كل شيء. والآن لدينا جهاز فني آخر، وسنسعى لأن يكون بنفس القدر من الفعالية".

العودة إلى التدريب

سيستأنف الفريق تدريباته يوم الأربعاء بالمدينة الرياضية جوان غامبر على الساعة 19:00 (بتوقيت وسط أوروبا).


الرجوع الى أعلى الصفحة