fcb.portal.reset.password

إنييستا عقد مؤتمراً صحفياً في المدينة الرياضية يوم الاثنين. / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

انضم أندريس إنييستا إلى قائمة لاعبي برشلونة الذين دافعوا عن الحارس فيكتور فالديز بعدما اتخذ هذا الأخير "قراراً لا رجعة فيه" يقضي بعدم تجديد عقده مع النادي الكاتالوني بعد انتهائه في صيف 2014.

وفي مؤتمر صحفي عقده الاثين في المدينة الرياضية جوان غامبر، شدد لاعب خط الوسط على ضرورة احترام قرار حامي عرين البلاوغرانا وحريته في "إنهاء مسيرته حيث يريد".

"مواصلة الدعم والمؤازرة"

وقال إنييستا بنبرته الهادئة "إننا لا نتحدث عن أي لاعب. فيكتور يوجد في النادي منذ عشر سنوات. سوف نفتقده كثيراً عندما يرحل". وتابع صاحب القميص رقم 8: "لقد تدرج (فالديز) في صفوف فرق الشباب بنادي برشلونة، حيث عمل بجد ليصبح لاعباً أساسياً. وقد عاش بعض الأوقات الصعبة وتمكن من التغلب عليها. فاز بلقب زامورا خمس مرات. أعتقد أن ألقاب برشلونة لا معنى لها من دون فالديز... صحيح أنه من الصعب على أي كان أن يقول لا لفريق بهذا الحجم، لكن ذلك كان قراره الشخصي وهو قرار جاء بعد طول تفكير".

كما حث إنييستا جمهور البلاوغرانا على تشجيع فالديز ومؤازرته، لأنه "واحد من أهم اللاعبين في تاريخ النادي. عندما يكون لاعب ما بنفس كفاءة فالديز وموهبته، فإن الشيء الوحيد الذي يمكنك القيام به هو مواصلة التصفيق له والاستمرار في تشجيعه".

وتابع نجم المنتخب الأسباني بالقول: "سنظل نستمتع بوجوده هنا حتى اليوم الأخير، كما بإمكانه هو أن يظل يستمتع بانتمائه للفريق واضعاً نصب عينيه نفس الهدف الذي يراودنا دائماً، ألا وهو الفوز بأكبر عدد ممكن من الألقاب. سيكون من الخطأ رمي الحجارة على أنفسنا".

الدفاع عن لقب الكأس

بالإضافة إلى قرار فالديز، سُئل إنييستا أيضا عن الجو العام الذي يخيم على معسكر الفريق بعد تعادله مع مالقة وخسارته على يد ريال سوسيداد في غضون أسبوع واحد.

وقال لاعب وسط برشلونة إن "الشيء الوحيد الذي يمكننا القيام به هو تحليل الوضع وطي الصفحة. نحن جميعا في حالة تأهب وعندما نقول إن الأمور صعبة فإن هذا واقع وليس هراء. هذه سُنة كرة القدم".

بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل 2-2 في الكامب نو، يدخل البلاوغرانا موقعة العودة مساء الخميس في لاروساليدا وهو مطالب بالفوز أو التعادل بأكثر من هدفين في كل مرمى. وقبل أيام معدودة من الرحلة إلى الأندلس، يعتبر إنييستا أن الفريق قوي بما فيه الكفاية لخطف بطاقة التأهل من عقر دار مالقة. وقال نجم برشلونة "إننا سوف نتدرب بكل جدية لكي نكون على أتم الاستعداد ونظهر بأفضل مستوى ممكن يوم المباراة. علينا أن نشعر بالثقة في قدرتنا على بلوغ الدور المقبل".

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة