جوردي ألبا في المؤتمر الصجفي بالمدينة الرياضية يوم الخميس. / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

استأثر تمديد عقد ليونيل ميسي مع برشلونة بكل الاهتمام في المؤتمر الصحفي الذي عقده جوردي ألبا عصر اليوم في المدينة الرياضية.

وقال الظهير الدولي الأسباني العائد للتو من المباراة الدولية التي انته بفوز منتخبه الوطني على أوروغواي (3-1) في العاصمة القطرية الدوحة: "لا أعرف كيف سيكون ميسي في عام 2018، ولكن تمديد عقده يمثل خبراً عظيماً، لأن الأمر يتعلق بأفضل لاعب في العالم، وإذا سارت الأمور على ما يرام فإنه سيكون الأفضل في التاريخ".

وتابع صاحب القميص رقم 18 بالقول: "سوف نساعده قدر المستطاع لكي يشعر بالارتياح هنا على الدوام. لم أر في حياتي لاعباً قادراً على فعل ما يفعله ميسي. وعلاوة على ذلك، فهو شخص متواضع جداً وإنسان ودود إلى أقصى حد".

في انتظار خصم خطير

يوم الأحد المقبل، سيخوض برشلونة أول مباراة له في التوقيت الصباحي هذا الموسم، حيث سيستقبل خيتافي في الكامب نو على الساعة 11:00 بتوقيت غرينتش.

وقال جوردي ألبا إن المهمة لن تكون سهلة أمام رفاق المغربي عبد العزيز برادة، مؤكداً أن "خيتافي خصم خطير وفريق يلعب باندفاع كبير، كما أن لديه لاعبين ممتازين وسوف تكون المباراة صعبة لا محالة. ومهما يكن فإن اللعب ظهراً لا يمثل عذراً بالنسبة لنا".

ورداً على أسئلة الصحفيين بشأن الفارق الكبير الذي يتقدم به الفريق الكاتالوني في الدوري عن حامل اللقب ريال مدريد، قال ألبا بنبرة حازمة: "يتحدث الناس دائماً عن برشلونة والريال، ولكن منافسنا المباشر الآن هو أتلتيكو مدريد لأنه صاحب المركز الثاني."