جوردي ألبا في لقطة أمام ريال مدريد. / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

رغم الهزيمة 2-1 في موقعة الكلاسيكو عصر السبت على ملعب سانتياغو بيرنابيو، إلا إن برشلونة يواصل تقدمه بفارق 13 نقطة عن ريال مدريد في ترتيب الدوري الأسباني.

وقال جوردي ألبا في حديثه للصحفيين بعد المباراة: "نحن عائدون إلى ديارنا دون تحصيل أية نقطة من هذه المواجهة ولكننا نعرف أننا نتقدم بفارق جيد على أتليتيكو وريال مدريد".

وأضاف الظهير الأيسر الكاتالوني: "كانت مباراة متكافئة إلى حد ما وربما كان التعادل سيمثل نتيجة أكثر إنصافاً للفريقين".

وبعد الخسارة أمام الريال مرتين في ظرف أسبوع واحد، أكد ألبا أن "علينا إخراج كل ما في جعبتنا عندما نواجه ميلان. إننا واثقون من أنفسنا".

التطلع إلى الأمام

حلل صاحب القميص رقم 18 هزيمة السبت قائلاً: "استحوذنا على الكرة، ولكنهم عرفوا كيف يصلون إلى مرمانا عبر الكرات الثابتة والكرات الطويلة. علينا أن نطوي هذه الصفحة لنبدأ التركيز على المباراة ضد ديبورتيفو والمواجهة الحاسمة أمام ميلان".

بيكيه واثق من انبعاث الفريق

بدوره تحدث جيرارد بيكيه إلى ممثلي وسائل الإعلام بعد المباراة. وقال قلب دفاع البلاوغرانا: "كنا اليوم أفضل قليلا مما كنا عليه في الكامب نو، ولكن علينا أن نبذل جهوداً مضاعفة للخروج من هذا الوضع". وأضاف: "لم نلعب بسلاستنا المعتادة. مازالت تنقصنا بعض الأشياء. في السابق، عشنا بعض اللحظات السيئة حتى عندما كنا نفوز بالكثير من الألقاب، ولكننا الآن مطالبون بإنهاء هذا السجل السلبي في أقرب وقت ممكن ... لا أعتقد أنها اللحظة المناسبة لانتقاد أسلوب لعبنا، هذا الأسلوب الذي نجحنا من خلاله في تحقيق الكثير من النتائج الجيدة".

ولم يُخف صاحب القميص رقم 3 خيبة أمله من الهزيمة عصر السبت في العاصمة الأسبانية، حيث قال في هذا الصدد: "نحن نعلم أنك عندما تأتي إلى البيرنابيو عليك أن تتفوق بشكل واضح على ريال مدريد إن كنت تطمح إلى الفوز".

وبعد هذه النكسة، أراد بيكيه التركيز على المستقبل، حيث ختم حديثه بالقول: "نحن واثقون من أننا سوف نقصي ميلان، ولكن علينا أولا أن نهزم ديبورتيفو ... إن فريقنا يملك ما يلزم من مقومات ومواهب للخروج من هذا الوضع".