جوردي رورا. / FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

قال جوردي رورا إن برشلونة مازال لم يحسم أمر لقب الدوري الأسباني بعد، مؤكداً أن على الفريق الكاتالوني التعامل بكل جدية وتركيز مع المباريات المتبقية.

وأوضح المدرب المساعد في مؤتمر صحفي يوم الجمعة: "سنحاول الفوز بدرع بطولة الليغا في أقرب وقت ممكن، ولكن مباراة مختلفة عن سابقاتها. ضد ليفانتي سيتعين علينا توخي الحذر لأننا سنواجه فريقاً ليس لديه ما يخسره".

وتابع رورا بالقول: "منذ شهرين أو ثلاثة أشهر ونحن نسمع أن لقب الدوري قد حُسم. ولكننا تمكنا من الحافظ على تركيزنا، ونحن نعلم جميعا أن هذه هي البطولة الأهم. لا تفصلنا سوى تسع نقاط، ومصيرنا بأيدينا نحن فقط".

ميسي على قدم وساق

بعد أن شارك ليونيل ميسي في تدريبات الفريق يوم الجمعة، قال رورا إن الجهاز الفني سينتظر حتى يوم السبت ليقرر بشأن إمكانية إشراك صاحب القميص رقم 10 في تشكيلة الفريق، موضحاً في الوقت ذاته أن النجم الأرجنتيني "في حالة جيدة، وبدأ العمل مع زملائه في التدريبات، حيث قام بكل شيء لكي يكون جاهزاً للعب".

وفيما يتعلق بخط الدفاع، أوضح المدرب المساعد أن "بويول وماسكيرانو لن يكونا على أتم الاستعداد للعب في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في ميونيخ، لكن مشاركتهما في مباراة العودة تتوقف على تقييم الأطباء".

وبخصوص إريك أبيدال، الذي أعرب عن رغبته في خوض مزيد من الدقائق، شدد رورا على "ضرورة التريث بعض الشيء، إذ من الطبيعي أنه يريد أن يلعب ويشارك زملاءه، فقد عمل كثيراً ودون كلل، كما أن طموحه لا يتوقف. إن ما قام به حتى الآن شيء يستحق منا كل الإشادة والثناء".