جورديرورا خلال مباراة برشلونة-قرطبة. FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

بعد الفوز الكبير مساء الخميس في إياب ثمن نهائي كأس الملك ضد قرطبة (5-0)، عقد جوردي رورا مؤتمراً صحفياً أشاد فيه بأداء فريقه.

وقال رورا، الذي ينوب عن فيلانوفا مؤقتاً، "لقد لعبنا باندفاع كبير للغاية، وظهرنا بمستوى عال جدا. لا يسعنا إلا أن نثني بأداء اللاعبين وننوه بطموحهم".

وأوضح المدرب المساعد أنه كان يأمل في إشراك ميسي في وقت ما خلال المباراة، ولكن إصابة سيرجي روبيرتو حالت دون ذلك: "كنا ننوي منحه بعض الوقت للعب، ولكن عندما تأكد لنا أن سيرجي روبرتو لم يمكن بإمكانه الاستمرار، تبين أن ميسي لن يحصل على فرصته في هذه المباراة".

وذهب مساعد المدير الفني لتسليط الضوء على أداء تياغو وفيا وألكسيس، اللذين تألقوا بشكل لافت أمام قرطبة، حيث تناوبوا على تسجيل أهداف برشلونة الخمسة. وقال رورا إن "تياغو يلعب بمستوى عال جدا. فقد ركز على المباراة تركيزاً صحيحاً وتمكن من اللعب باندفاع استثنائي، مثل معظم اللاعبين". وعن فيا، أشار رورا إلى أنه "قادر على تسجيل الكثير من الأهداف، وهذا هو سر قوته"، مؤكداً أنه "قدم مباراة استثنائية وسوف يكون لاعباً مهماً جداً بالنسبة لنا هذا الموسم". وبخصوص المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز، أوضح المدرب المساعد أنه "أنجز عملاً هائلاً. صحيح أنه غاب عن التهديف في الآونة الأخير، لكننا سعداء جدا بالعمل الذي يقوم به. كان يمر بفترة صعبة بعض الشيء، ونأمل أن يساعده هذا في المستقبل".

ثلاث مباريات أمام مالقة

سيكون البلاوغرانا في مواجهة مالقة ضمن دور الثمانية من كأس الملك، علماً أن الأقدار شاءت أن يأتي هذا النزال بعدما يتقابل الفريقان ضمن فعاليات الليغا في نهاية الأسبوع الحالي. وقال رورا في هذا الصدد إن "اللعب ضد نفس الفريق ثلاث مرات يمكن أن يخلق وضعية غير مريحة، ولكن كل مباراة ستكون مختلفة عن الأخرى".