fcb.portal.reset.password

جوردي رورا خلال المباراة. FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

أعرب جوردي رورا عن سروره خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد المباراة التي انتهت بفوز فريقه 4-0 على ميلان والتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال القائم بأعمال المدير الفني "لقد اضطلع الجمهور بدور حاسم. لقد كان المشجعون رائعين، كما كان دعمهم لنا في منتهى الروعة".

وتابع المدرب المساعد وعلامات الانشراح بادية على محياه: "كانت لدينا فكرة واضحة جدا عن الكيفية التي كان يجب أن نلعب بها. حاولنا فتح الملعب على جانب واحد أكثر من الآخر. كما طلبنا من قلب الهجوم اللعب في موقع ثابت، مما حرم الخصم من نهج دفاع متقدم".

السيناريو المثالي

كما أوضج رورا أن السيناريو الذي سارت عليه المباراة هو الذي كان يتمناه بالضبط، إذ "كنا قد بلغنا غايتنا في نهاية الشوط الأول، حيث أصبحت النتيجة متعادلة في مجموع المباراتين. طلب من اللاعبين أن يتحلوا بالهدوء. بصراحة بدا الأمر صعباً جداً عندما كنا متقدمين 3-0 حيث بدا كما لو أن ميلان قادر على التسجيل من أية هجمة. سيطرنا على إيقاع المباراة وعندما تحولت النتيجة إلى 4-0 حُسم الأمر تماماً".

وأضاف رورا أن" تيتو فيلانوفا سعيد جدا وانه سوف يكون معنا في مباراة الدور المقبل".

وأشاد مساعد المدرب بجميع لاعبيه، معتبراً أنهم "فريدون من نوعهم"، مستحضراً ما عاشوه من ضغوط قبل المباراة، حيث "تعرضوا لانتقادات مفرطة ولكنهم أظهروا اليوم أنهم لاعبون استثنائيون. لعبوا بكل ما يلزم من اندفاع والتزام، وهذا من شأنه أن يجعلنا فخورين. أنا سعيد للغاية. كما نوه رورا بأداء ليونيل ميسي على وجه التحديد، بعدما سجل الأرجنتيني الهدفين الأول والثاني، ممهداً الطريق نحو الفوز الكبير في الأمسية الأوروبية الخالدة:" ليو قدم لنا درسا مهيبا في كيفية لعب كرة القدم. إنه لاعب استثنائي، وعندما يكون محاطا بأفضل اللاعبين فإنه لا يعترف بالحدود".

فوز مستحق

وختم رورا بالقول: "أنا لست الشخص المناسب للحكم على أداء ميلان. كنا نعرف كيف سلعبون وحاولنا استغلال ذلك. لقد عانوا كثيراً في الدقائق الـ20 الاولى من المباراة عندما كنا مسيطرين تماماً على الكرة... لكن ما يهم أكثر هي الكيفية التي لعبنا بنا والتي كانت مفتاح فوزنا هذا. لقد تأهلنا إلى الدور التالي لأننا عرفنا كيف نحافظ على شباكنا نظيفة."

الرجوع الى أعلى الصفحة