fcb.portal.reset.password

Imatge del partit d'anada de la Supercopa. FOTO: Arxiu - FCB

La imatge de la celebració de la Supercopa. FOTO: Arxiu - FCB

بصفته حامل لقب الليغا لهذا الموسم، سيتنافس برشلونة على كأس السوبر الأسباني مع نادي أتليتيكو مدريد المتوج يوم الجمعة بكأس الملك إثر فوزه في النهائي على جاره ريال مدريد (1-2) على ملعب سانتياغو بيرنابيو.

وستكون مواجهة الصيف المقبل بين البلاوغرانا والكولتشونيروس هي الأولى بين الفريقين منذ 1996 في مباراة حسم درع البطولة بين حامل لقب الليغا وبطل كأس الملك.

وسبق لبرشلونة وأتليتيكو أن التقيا أربع مرات في كأس السوبر منذ إحداث هذه المسابقة في عام 1982، حيث تميل الكفة لصالح الفريق الكاتالوني، الذي فاز باللقب ثلاث مرات على حساب لوس كولتشونيروس، الذين تغلبوا في مناسبة واحدة على البلاوغرنا وكان ذلك عام 1985.

يُذكر أن برشلونة سيخوض مواجهة كأس السوبر للعام الخامس على التوالي، حيث فاز باللقب في أربع مناسبات من أصل محاولاته الخمس الأخيرة.

وستكون هذه أيضاً هي المرة الثانية التي يتنافس فيها برشلونة على كأس السوبر في خمسة مواسم متتالية، حيث سبق له أن حقق ذلك بين عامي 1990 و1994.

كما يُعتبر النادي الكاتالوني هو الأكثر تتويجاً بهذا اللقب، حيث اعتلى منصة التتويج عشر مرات، بينما يليه ريال مدريد في المرتبة الثانية برصيد تسعة ألقاب.

الرجوع الى أعلى الصفحة