fcb.portal.reset.password

ميسي سجل ستة أهداف شخصية ضد ليفركوزن. / FOTO: ARXIU FCB

تُعتبر الفرق الألمانية أكبر ضحايا ليونيل ميسي في دوري أبطال أوروبا، حيث أودع النجم الأرجنتيني ما لا يقل عن 12 هدفاً في شباك ممثلي البوندسليغا، علماً أن صاحب القميص رقم 10 يضع الآن نصب عينيه مرمى بايرن ميونيخ الذي يحل ضيفاً على البلاوغرانا مساء الأربعاء في الكامب نو.

نصف دزينة في شباك ليفركوزن

من بين أهداف ميسي الاثني عشر، سجل أفضل لاعب في العالم سداسية ضد باير ليفركوزن في ثمن نهائي الموسم الماضي. فبعدما سجل الهدف الثالث لبرشلونة (1-3) في مباراة الذهاب بألمانيا، أضاف الساحر الأرجنتيني خمسة في لقاء العودة الذي انتهى بفوز الفريق الكاتالوني 7-1 على ملعب الكامب نو.

ثم يأتي شتوتغارت في المرتبة الثانية على قائمة ضحايا ميسي، الذي أحرز ثلاثة أهداف في مرماه (هدف واحد في دور المجموعات خلال موسم 2007-2008 وهدفان في إياب ثمن نهائي موسم 2009-2010)، بينما يحل بايرن ميونيخ ثالثاً بهدفين (كلاهما في ذهاب ربع نهائي موسم 2008-2009) وأخيراً فيردر بريمن بهدف واحد في مرماه (2005-2006).

وبعد ألمانيا، تُعتبر إنجلترا هي الضحية الثانية، بعدما تلقت أنديتها ثمانية أهداف بتوقيع الأرجنتيني في المسابقة الأوروبية الأغلى. ثم تليها إيطاليا وأوكرانيا (5 أهداف).

هداف بالتخصص

في المجموع، سجل ميسي 59 هدفا في دوري أبطال أوروبا، حيث تربع على عرش هدافي هذه البطولة في المواسم الأربعة الأخيرة.


الرجوع الى أعلى الصفحة