نييستا في طريقه إلى المؤتمر الصحفي ظهر الأربعاء. / FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

عقد أندريس إنييستا مؤتمراً صحفياً ظهر الأربعاء غداة إقصاء برشلونة من كأس الملك على يد ريال مدريد.

وقام لاعب البلاوغرانا بتقييم الوضع السائد داخل الفريق خلال هذه الفترة التي هو مُقبل فيها على مواجهة الميرينغي في الدوري الأسباني وميلان الإيطالي في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال.

وفيما يلي، نستعرض لكم في 10 جمل أبرز ما ورد على لسان إنييستا في لقائه مع ممثلي وسائل الإعلام اليوم في المدينة الرياضية جوان غامبر.

1) "لن تتغيير عقليتنا بسبب ما حدث بالأمس."

2) "لم يلعب الفريق بشكل جيد في مباراتين معينتين وأمام منافسين من الطراز الرفيع. عندما يكون الفريق في أحسن حال، فذك راجع لأن نظام لعبنا يعمل على نحو جيد عموما. وعندما تتعطل بعض الجوانب، فإننا نعاني."

3) "لا يمكن القول إن الفريق استسلم أو أنه أصبح بلا عزيمة. كل ما في الأمر هو أن المنافسين يتفوقون علينا في بعض الحالات. ومهما يكن، مازالت أمامنا مباريات مهمة وعلينا أن نكون متفائلين".

4) "يوم السبت سنكون على موعد مع معركة أخرى، في مسابقة أخرى. نحن الآن متأثرون بنتيجة مباراة الأمس. اللاعبون هم أول من يتأثر بمثل هذه الأمور."

5) "مباراتنا يوم 12 مارس (أمام ميلان) ستكون بمثابة مباراة نهائية. علينا أن نمضي قدما من الدقيقة الأولى كما لو كنا نلعب من أجل البقاء على قيد الحياة. "

6) "مهمتنا [ضد ميلان] ستكون صعبة للغاية، لأن نتيجة الذهاب عقدت الأمور كثيراً، ولكني اليوم واثق أكثر من أي وقت مضى أننا سنتأهل".

7) "سنواصل الكفاح بكل شرف وفخر وعزيمة. نحن قادرون على قلب النتيجة لصالحنا".

8) "ليس من السهل اللعب في ظل غياب المدرب الأول. لقد مر وقت طويل على غيابه مما جعلنا نواجه صعوبة إضافية من بين الصعاب التي واجهتنا هذا الموسم. ولكن ليس لأننا خسرنا الآن يجب أن نطالب بعودة فيلانوفا على الفور. صحته تأتي في المقام الأول".

9) "عشت تجربة العام الأخير في عهد ريكارد، وأؤكد لكم أن ما يحصل الآن شيء مختلف تماماً".

10) "واجبي يفرض علي أم أقدم أفضل أداء ممكن وأن أكون على أعلى مستوى، بغض النظر عن الموقع الذي أوضع فيه".