fcb.portal.reset.password

تيتو فيلانوفا محاطاً بحشد من المصورين في قاعة المؤتمرات الصحفية بالمدينة الرياضية عصر الجمعة. FOTO: MIGUEL RUIZ -FCB

عصر اليوم الجمعة، ظهر تيتو فيلانوفا لأول مرة في مؤتمر صحفي منذ عودته إلى برشلونة الشهر الماضي بعد استكمال فترة شفائه في نيويورك.

وفي لقائه مع الصحفيين في المدينة الرياضية جوان غامبر وسط حضور إعلامي كبير، أعرب مدرب البلاوغرانا عن سعادته بالعودة لاستلام دفة الفريق، مفصحاً عن المشاعر التي كانت تتملكه أثناء الفترة القصيرة التي أمضاها في الولايات المتحدة.

وفيما يلي، نستعرض لكم في 10 جمل أبرز ما ورد على لسان المدير الفني في معرض حديثه مع ممثلي وسائل الإعلام، عشية خوض المباراة رقم 100 في ملعب سان ماميس الذي قد يشهد تتويج برشلونة بدرع بطولة الليغا.

1- "أشعر أنني بحالة جيدة جدا بعد كل ما مررت به. كانت هناك بعض الآثار الجانبية، مثل استعادة الصوت وما إلى ذلك. أشعر بقوة كبيرة، وتحدوني رغبة في العمل أكثر من أي وقت مضى. كم تمنيت أن أعود إلى هنا والإشراف على تدريب الفريق من جديد".

2- "لم أفكر أبدا في الرحيل. هذا العمل ليس عبئا على كاهلي ولا يمثل لي أي ضغط زائد عن حده ".

3- "في تاريخ الأندية تكون هناك حقبة تتخللها ألقاب كثيرة. استطعنا أن نصل ست مرات إلى نصف نهائي دوري الأبطال. سيكون من الصعب جداً بلوغ هذا الدور للمرة السابعة الموسم المقبل. ولو فعلناها سيكون ذلك ضرباً من الجنون".

4- "نحن نمثل نادي برشلونة وسوف نلعب على أرضنا وأمام جمهورنا. لن يكون من المعقول القول إننا سنقلب النتيجة بسهولة. سيكون الأمر من الصعوبة بمكان ونحن مطالبون بتحقيق الفوز. سوف نرى ما تخبئه هذه المباراة من أسرار. لا يمكننا القول إننا لا نستطيع قلب تأخرنا أمام البايرن. "

5- "[لو تم البحث عن من يعوضني] لتفهمت مثل هذا القرار من النادي. يجب أن نكون سعداء بما حققه هؤلاء اللاعبون الذين جعلوا الفريق في موقع ممتاز في ترتيب الدوري. علينا أن نقدر جهودهم ".

6- "من جهتي لن يكون هناك تغيير في طريقة تقييم اللاعبين والفريق بشكل عام. منهجي في إدارة الاجتماعات لن يتغير على ضوء هذه النتائج الأخيرة. لقد فاز هؤلاء اللاعبون بكل شيء، وكثير منهم مازالوا في ريعان الشباب، أما أولئك الذين يكبرونهم سناً فإن لهم رغبة جامحة في الاستمرار، وهذا أفضل ما يمكن أن ننتظره منهم ".

7- "هناك دائماً إمكانية لتحسين الأداء. أعتقد أننا نقدم مستوى ممتازاً في الدوري هذا الموسم في ظل وجود فرق قوية للغاية. صحيح أننا فعلنا أشياء جيدة كثيرة، ولكن هناك حاجة لتحسين بعض الأمور. "

8- "لم أتحدث إلى فيكتور فالديز. قال إنه لن يجدد عقده ولم يقل إنه لن يكون معنا الموسم المقبل. إنه يقوم بعمل رائع سواء من خلال طريقته في التدريب أو بأدائه في المباريات".

9- "عندما نخسر يرى البعض أنه من السهل جدا البدء في تغيير اللاعبين. من يمكنك أن تجلبه؟ ليس من السهل على أي كان التكيف مع هذا النادي. لا ننسى أن أساس هذا الفريق هو أساس المنتخب الأسباني ".

"مهمة جوردي رورا لم تكن سهلة على الإطلاق. لقد أنجزها على مستوى عال جدا. كما أني ممتن له جدا على المستوى الشخصي أيضا. لقد قام بعمله على مستوى عال، شأنه شأن أوريلي ألتيميرا وجميع أعضاء الجهاز الفني. الآن لدينا فريق فني أفضل مما كان عليه قبل مغادرتي ".

الرجوع الى أعلى الصفحة