fcb.portal.reset.password

برشلونة سيسعى إلى الحفاظ على سجله الخالي من الهزيمة. / FOTO: ARXIU FCB

بلغ برشلونة منتصف الطريق في الدوري هذا الموسم محققاً سجلات مذهلة ومحطماً أرقاماً قياسية تاريخية. وسيسعى الفريق الكاتالوني إلى مواصلة نتائجه المبهرة بالعودة بفوز آخر من عقر دار مالقة مساء الأحد (21:00 بتوقيت وسط أوروبا)، علماً أن مواجهة الليلة ستكون الأولى من أصل ثلاث مباريات ضد نفس الخصم الأندلسي في غضون 12 يوماً فقط، إذ ستشكل فرصة لبلوغ منتصف الطريق إلى عرش الليغا بسجل خالٍ من الهزيمة وتعزيز الثقة قبل العودة لمواجهة أبناء مانويل بيليغريني في ربع نهائي كأس ملك أسبانيا، حيث سيتقابل الفريقان في لقاء الذهاب على أرضية الكامب نو يوم الأربعاء المقبل.

غياب دفيد فيا

تأكد عدم مشاركة دفيد فيا في مباراة الأحد بعد تعرضه للإصابة في عضلة الفخذ خلال تدريب يوم السبت. وبينما شكل ذلك خبراً سيئاً للجهاز الفني وعشاق البلاوغرانا، أكد الجهاز الطبي جاهزية أدريانو للعودة إلى التباري، بعدما أبعدته الإصابة عن مباراة قرطبة منتصف الأسبوع، وبذلك سيكون الظهير البرازيلي من بين اللاعبين العشرين المسافرين إلى جنوب الأندلس هذا اليوم، حيث سيتم استبعاد لاعبين اثنين من التشكيلة النهائية قبيل انطلاق اللقاء.

مسار متذبذب

يدخل مالقة مباراة المساء على خلفية هزيمته المفاجئة أمام ديبورتيفو لاكورونيا نهاية الأسبوع الماضي في ملعب ريازور (1-0)، بعدما كان كان فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني قد انتشى بثلاثة انتصارات متتالية كانت ضد غرناطة (4-0) وأشبيلية (0-2) وريال مدريد (3-2).

وجدير بالذكر أن مالقة يملك سجلاً جيداً في ملعب لاروساليدا أمام الفرق الكبرى هذا الموسم حيث انتصر على ليفانتي (3-1) وبيتيس (4-0) وفالنسيا (4-0) بالإضافة إلى حامل اللقب خلال آخر مباراة في عام 2012. وفي المقابل، تعثر فريق بيليغريني على أرضه أحياناً ضد بعض المنافسين المتواضعين.

وسيكون مالقة محروماً من خدمات ظهيره الأيمن خيسوس غاميز، الذي من المحتمل أن يعوضه سيرخيو سانشيز. أما بقية اللاعبين الأساسيين، فمن المحتمل أن يشاركوا منذ بداية المباراة، وعلى رأسهم إيسكو وخواكين، فضلاً عن نجم برشلونة السابق خافيير سافيولا.

الرجوع الى أعلى الصفحة