fcb.portal.reset.password

ماسكيرانو في المؤتمر الصحفي بمدينة غوتنبرغ. / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

كان البارسا ممثلاً بكل من خافيير ماسكيرانو ومارتين مونتويا في المؤتمر الذي عُقد ظهر الأربعاء بملعب أوليفي، الذي سيكون مساء اليوم مسرحاً للمباراة الودية المرتقبة أمام مانشستر يونايتد، ضمن تحضيرات الفريق الكاتالوني للموسم المقبل، حيث يُعتبر لوينيل ميسي أفضل هداف في كتيبة البلاوغرانا خلال هذا الصيف بعدما هز الشباك أربع مرات في مباراتين.

وقال لاعب الارتكاز الأرجنتيني، الذي جدد للتو عقده مع برشلونة إلى غاية يونيو 2016، إن مواطنه صاحب القميص رقم 10 "عاد إلى الفريق وهو في أفضل حال، فرغم أن الأمر يتعلق بمباريات ضمن التحضيرات الصيفية، إلا أنه استفاد من شهر الراحة الذي ناله، ولا شك أنه سيكون أكثر حيوية ونشاطاً هذا الموسم".

كما تحدث ماسكيرانو عن التغييرات الذي طرأت على رأس الجهاز الفني، مشيراً إلى المسؤولية الجسيمة الملقاة على عاتق اللاعبين كذلك، حيث قال "إن انتقال تيتو فيلانوفا من المدرب المساعد إلى منصب المدرب الأول جعله أكثر شهرة من ذي قبل، إذ باتت الآن جميع الأنظار شاخصة عليه، بينما كان هو دائماً جزءاً لا يتجزأ من نجاحات الفريق. ومهما يكن، فإن كل واحد منا سيكون مطالباً بتقديم أفضل ما لديه".

ومن جانبه، انضم مارتين مونتويا بشكل رسمي إلى فريق الكبار خلال هذا الصيف، بعدما كان لاعباً أساسياً في البارسا "ب". وقال ابن أكاديمية برشلونة: "أنا مسرور للغاية. سأحاول العمل على أفضل نحو ممكن من أجل الحصول على فرصة اللعب خلال بعض الدقائق. لكن داني ألفيش هو أفضل ظهير أيمن في العالم".

كما لم يفوت مونتويا الفرصة للإعراب عن امتعاضه من التخلي عن خدمات لويس ميا في تدريب المنتخب الأسباني تحت 21 سنة والمنتخب الأولمبي، في أعقاب الإقصاء المبكر من مسابقة كرة القدم الأولمبية في لندن 2012، حيث اعتبر مدافع البارسا الصاعد أن الذنب ليس ذنب المدرب، بل "إن جزءاً كبيراً من المسؤولية نتحمله نحن اللاعبون. ينتابنا شعور بالحسرة، لكننا سنواصل العمل بكل جد واجتهاد لتحقيق إنجازات أفضل في المنافسات المقبلة".

امتحان جيد

اعتبر ماسكيرانو أن المواجهة أمام الشياطين الحمر في غوتنبرغ ستشكل معياراً جيداً للوقوف على مدى جاهزية الفريق قبل انطلاق الموسم. وقال اللاعب الأرجنتيني "صحيح أنها مباراة ودية، لكن البارسا سبق له أن تقابل مع مانشستر يونايتد في مواجهات نصف نهائي ونهائي دوري الأبطال، مما يعني أن هذا اللقاء سيكون مفيداً جداً بالنسبة لنا قبل خوض مباراتنا الأولى في الليغا".

روني: اختبار من المستوى الرفيع

اعتبر نجم مانشستر، وين روني، أن ملاقاة البارسا ودياً في غوتنبرغ ستشكل "اختباراً جيداً قبل انطلاق الموسم"، موضحاً أن "من الأهمية بمكان خوض مباريات صعبة مثل هذه التي تنتظرنا يوم الأربعاء. فهذا يدخل في إطار استعداداتنا ونحن مطالبون بتقديم أفضل أداء ممكن". كما في الوقت ذاته أن "النتيجة لن تهم مطلقاً بقدر ما ستهم الطريقة واللياقة البدنية".

الرجوع الى أعلى الصفحة