fcb.portal.reset.password

خافيير ماسكيرانو بعث إشارات إيجابية لطمأنة جمهور برشلونة . / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

بعث خافيير ماسكيرانو إشارات إيجابية لطمأنة جمهور برشلونة بعد الهزيمة أمام ريال مدريد وميلان الإيطالي.

وقال لاعب البلاوغرانا الأرجنتيني في مؤتمر صحفي عقده يوم الثلاثاء "إن المخرج من هذا الوضع هو التفكير في الأمور بإيجابية، فالطريقة الوحيدة للمضي قدما تتجلى في العمل بجد والتحلي بعقلية قوية. أهم شيء هو أن مصيرنا مازال بين أيدينا".

مسؤولية مشتركة

أضاف صاحب القميص رقم 14: "سواء أولئك الذين يلعبون دائماً أو أولئك الذين يلعبون بشكل أقل انتظاماً، فإننا مطالبون ببذل جهود مضاعفة. هذا أهم ما يجب فعله للخروج من هذه الدوامة السلبية. يجب أن لا نفقد صوابنا. فكل ما علينا فعله هو التحلي بالرزانة والتواضع والعمل بجدية، ومن المؤكد أننا سنعود لتحقيق نتائج إيجابية".

وقال ماسكيرانو بنبرة مازحة إن "الأمور تتغير بشكل سريع للغاية في كرة القدم. قبل ثلاثة أسابيع، كان ريال مدريد في وضع حرج، والآن كل شيء صار على ما يرام. وقبل ثلاثة أسابيع، كان برشلونة مثل ديزني لاند لكنه بات يبدو اليوم وكأنه بيت تسكنه الأشباح".

في انتظار فيلانوفا

تطرق ماسكيرانو أيضا إلى غياب تيتو فيلانوفا، الذي يتلقى العلاج في نيويورك، مؤكداً أن انتكاسة المدرب "شكلت ضربة بالنسبة لنا، ولكن لدينا كل المقومات والأدوات اللازمة لتجاوز تبعات ذلك. نحن في وضع صعب، ولذلك نحن نحتاج لمساعدة بعضنا البعض".

كما لم يفوت الفرصة دون الإشادة بالعمل الذي أنجزه جوردي رورا، القائم بأعمال المدير الفني، حيث قال إن "لديه ما يكفي من الشجاعة لتحمل هذه المسؤولية، واللاعبون معجبون بجسارته. نحن جميعا مسؤولون عن هذا الوضع، وعلينا أن نعمل معا. هذا هو حال كرة القدم".

وختم ماسكيرانو بالقول إنه "من السهل تحليل أداء برشلونة في الأيام الـ15 الماضية، عوض السنوات الخمس الأخيرة. إذا كان أحد يشكك في نظام برشلونة، فما عليه إلا أن يستحضر النتائج المحققة في آخر خمس سنوات" .

الرجوع الى أعلى الصفحة