fcb.portal.reset.password

خافيير ماسكيرانو في المؤتمر الصحفي يوم الجمعة. / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

تحدث خافيير ماسكيرانو لوسائل الإعلام يوم الجمعة، حيث نوه بالفترة الجيدة التي يمر بها برشلونة كما أثنى كثيراً على مواطنه ليو ميسي.

وقال اللاعب الدولي الأرجتيني إن زميله في برشلونة والمنتخب الوطني "يسير في طريقه لأن يصبح أسطورة كروية. صحيح أنه يبلغ من العمر 25 سنة فقط ولكنه فعل أشياء لم يقدر أحد على تحقيقها على مر تاريخ اللعبة".

وعن أداء الفريق، قال ماسكيرانو "إن الجزء الأهم في الموسم هو الذي ينتظرنا الآن حيث ستتضح حقيقة الأمور شيئاً فشيئاً. نحن لسنا بحاجة لتغيير أي شيء مما قمنا به منذ بداية الموسم - مصيرنا في أيدينا وكل شيء متوقف علينا".

وتُعتبر الوحدة في صفوف برشلونة من بين الأشياء التي يثمنها ماسكيرانو، الذي قال "نحن نشعر جميعا بأننا جزء من الفريق وبإمكان المدرب أن يكون على يقين من أنه بغض النظر عن من يلعب، فإن جميع العناصر مستعدون لإنجاز المهمة. أهم شيء هو توضيح الدور الذي يلعبه كل واحد منا. عندما يسود الوضوح داخل الفريق حول وظيفة كل لاعب وعندما نقدم عملنا بشكل جيد وعلى الوجه الأكمل، فإن كل شيء يمر بسلاسة تامة".

أفضل فريق

اكتسب خافيير ماسكيرانو الكثير من الخبرة في الأندية الكبيرة التي دافع عن ألوانها، مثل ريفر بليت وكورينثيانز وليفربول، لكنه يعتبر برشلونة أفضل فريق لعب فيه على الإطلاق، حيث أوضح ي هذا الصدد: "لقد كنت محظوظا باللعب في أندية كبيرة، ولكن مع كل الاحترام، لا مجال للمقارنة مع البارسا. هذا هو أفضل فريق لعبت له في حياتي".

مهمة صعبة

وحول المباريات الثلاث التي تنتظر الفريق الكاتالوني ضد مالقة، أوضح ماسكيرانو أن "اللعب ضد نفس الفريق ثلاث مرات في عشرة أيام قد يصيبك بالإنهاك - سنرى ما سيترتب عن ذلك من نتائج".

ورداً على سؤال حول غياب تيتو فيلانوفا يوم الخميس، أشار ماسكيرانو بنبرة صارمة: "لا يوجد شيء إيجابي في عدم وجود تيتو معنا، ولكنها مجرد مسألة شخصية متعلقة بمرضه وشفائه، وأفضل ما يمكن فعله هو أن نتركه في سلام. نحن نريد فقط أن يعود وهو يتمتع بصحة جيدة، نريده أن يفعل كل ما يحتاجه لاستعادة عافيته".

 

الرجوع الى أعلى الصفحة