fcb.portal.reset.password

Villa ha rebut l'alta mèdica set mesos i mig després de caure lesionat / FOTO: ARXIU FCB

حصل دفيد فيا يوم الثلاثاء على الضوء الأخضر من الطبيبين كوغات وبرونا، اللذين أكدا في الوقت ذاته أن اللاعب الدولي الأسباني العائد من الإصابة مازال لا يتمتع بلياقة بدنية كافية للعودة إلى التباري، لكنه سيكثف جهوده وتمارينه الجسمانية في الحصص التدريبية المقبلة بهدف استكمال جاهزيته في أقرب وقت ممكن.

وأوضح الطبيبان أن "الحصول على التصريح الطبي شيء وبلوغ الجاهزية البدنية للعب شيء آخر"، مؤكدَين أن مهاجم البارسا مازال غير مؤهل للعب في الوقت الحالي.

وقال برونا إن فيا "لم يحصل على الترخيص للمشاركة في المباريات. صحيح أنه يتدرب مع زملائه في الفريق، لكن مازال ينتظره الكثير من العمل قبل العودة إلى التنافس". كما ذكر أن صاحب القميص رقم 7، الذي أصيب بكسر في قصبة ساقه خلال مونديال الأندية في اليابان العام الماضي، "عاد لخوض تدريبات الفريق قبل أسبوعين، وهو يتمتع بصحة جيدة، بل وإنه يبذل قصارى جهده. إن تعافيه لا يخرج عن الإطار الزمني المرتقب، فقد اتبع نظاماً عادياً جداً، ولا داعي للتسرع الآن".

ترحيب خاص

خاض الفريق الأول حصتين تدريبيتين مكثفتين يوم الاثنين. وقبل بدء التمارين تجمع اللاعبون حول دائرة منتصف الملعب لتهنئة دفيد فيا بحصوله على التصريح الطبي وخافيير ماسكيرانو بتجديد عقده مع النادي حتى سنة 2016.

كما تزامنت بداية الأسبوع الثالث في تحضيرات ما قبل الموسم مع عودة لاعبي نادي برشلونة المتوجين بكأس أمم أوروبا الأخيرة، باستثناء جوردي ألبا الذي يشارك مع زميليه مارتين مونتويا وكريستيان تيو في مسابقة كرة القدم ضمن ألعاب لندن 2012.

وقد خاض 21 لاعباً في الإجمال حصة يوم الاثنين، 19 منهم ينتمون إلى الفريق الأول، بينما انضم إليهم كل من أوير وسيرجي روبيرتو، اللذين يلعبان في صفوف الفريق الرديف.

حصة واحدة يوم الأربعاء

سيجتمع أعضاء الفريق من جديد صباح الأربعاء لخوض حصة تدريبية مغلقة. وبعد انتهاء التمرين، سيعقد جيرارد بيكيه مؤتمراً صحفياً في المدينة الرياضية جوان غامبر.

الرجوع الى أعلى الصفحة