fcb.portal.reset.password

Messi i Alexis celebren un dels cinc gols de la primera meitat / FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

بعد فوز البارسا بثمانية أهداف نظيفة على الرجاء الرياضي في المباراة الثانية ضمن التحضيرات لموسم 2012-2013، كان ليونيل ميسي أول نجوم الفريق الكاتالوني الذين تحدثوا إلى ممثلي وسائل الإعلام الحاضرين في ملعب طنجة.

وفيما يلي أبرز تصريحات اللاعبين:

لوينيل ميسي

"لقد مضت فترة على انضمام أليكسيس [سانشيز] إلى الفريق. صحيح أن الحظ عاكسه في الموسم الماضي بسبب الإصابات، لكنه سيكون لاعباً محورياً في تشكيل البارسا".

"كنت منهكاً تماماً عند تغييري. كنا متعبين جميعاً. لقد كان الأمر صعباً بعض الشيء، لكن ذلك شيء عادي في هذه المرحلة من تحضيرات ما قبل الموسم. إننا نتمرن على نحو جيد كما أن لياقتنا البدنية تتحسن شيئاً فشيئاً. أتمنى أن نكون على أهبة الاستعداد من الناحية الجسمانية عندما ينطلق الموسم الجديد".

"لم أذهب في عطلة طويلة كهذه منذ وقت طويل، إذ كنت دائماً أنضم متأخراً إلى زملائي في تحضيرات ما قبل الموسم. من الجيد أن أحصل على الفرصة للمشاركة في جميع مراحل الاستعدادات الصيفية."

مارك بارترا

"شعرنا بارتياح كبير وقدمنا أداء رائعاً. الرجاء الرياضي فريق جيد، فقد شاهدنا بعضاً من ملخصات مبارياته السابقة. إنه يقدم كرة قدم من المستوى العالي، لكنه لم يتمكن من خلق أية فرصة اليوم. لقد سارت المباراة على نحو جيد بالنسبة لنا."

"تزداد ثقتي في نفسي شيئاً فشيئاً، كما أن حصولي على الفرصة للمشاركة في بعض الدقائق أمر يساعدني كثيراً. إن اللعب إلى جانب ماسكيرانو وألفيش أمر رائع حقاً. إنني أتعلم أشياء كثيرة من داني ألفيش."

"إن اللعب مع ميسي حلم يراود كل لاعب من لاعبي الفريق الرديف. فكل شيء يبدو سهلاً عندما تكون إلى جانبه. إنه أفضل لاعب في العالم. لا أجد الكلمات الكافية للتعبير عن ذلك. لم يسبق لي أن شاهدت لاعباً بنفس الطموح الذي يحدوه".

سيرجي غوميز

"تيتو يعرفنا جيداً، ونحن ندرك أن كل دقيقة يمنحنا تُعتبر بمثابة فرصة كبيرة لإثبات جدارتنا بالانضمام إلى الفريق الأول. لقد لعبت بارتياح هذه اليلة، بعدما تدربنا خلال أيام عديدة مع لاعبي الفريق الأول".

"لقد حدثَنا تيتو عن خصم هذه اليلة وقد أخبرنا أن المهمة لن تكون سهلة. وبالفعل، لقد أبلوا البلاء الحسن عندما كانت الكرة بحوزتهم. إذ بنوا عملياتهم الهجومية انطلاقاً من الخلف، بل إنهم سيطروا على بعض مجريات المباراة".

خافيير ماسكيرانو

"قدمنا مباراة كبيرة، وقد حان الوقت لكي نتوجه إلى الفندق ونستعد للعودة إلى برشلونة يوم الأحد".

عطلة يوم الأحد

سيخلد أعضاء الفريق الأول إلى الراحة يوم الأحد، على أن يعودوا إلى التدريب يوم الاثنين، حيث سيبدأ البارسا استعداداته لمواجهة باريس سان جيرمان على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية، يوم 4 أغسطس، في مباراته الثالثة ضمن تحضيرات ما قبل الموسم.

الرجوع الى أعلى الصفحة