ميسي وإنييستا مرشحان للكرة الذهبية.

أعلن الفيفا ظهر اليوم عن أسماء اللاعبين الثلاثة المرشحين لنيل الكرة الذهبية لعام 2012، حيث تضم القائمة النهائية نجمي البلاوغرانا أندريس إنييستا وليونيل ميسي، إلى جانب كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد.

وبذلك سيكون برشلونة ممثلاً في حفل تتويج أفضل لاعب في العالم للمرة السادسة على التوالي، علماً أن النجم الأرجنتيني كان مرشحاً لنيل الجائزة في النسخ الخمس السابقة، حيث فاز بها في الأعوام الثلاثة الأخيرة، بعدما حل ثانياً سنة 2008 وثالثاً في عام 2007.

وحقق صاحب القميص رقم 10 سجلاً باهراً خلال هذا العام المشرف على انقضائه، حيث رفع رصيد أهدافه الشخصية إلى 82، ليُصبح على بعد ثلاثة فقط من معادلة سجل الأسطورة الألماني في سنة تقويمية واحدة.

ثاني حضور لإنييستا

سيكون ميسي مصحوباً بزميله أندريس إنييستا على منصة التتويج يوم 7 يناير المقبل في زيوريخ. وكان نجم المنتخب الأسباني قد حل ثانياً في ترتيب 2010، بينما اختير قبل أشهر قليلة أفضل لاعب في القارة العجوز من طرف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بعدما فاز بجائزة أفضل لاعب في بطولة أمم أوروبا 2012.

يُذكر أن قائمة المرشحين الـ23 لنيل الكرة الذهبية - التي تقلصت اليوم إلى ثلاثة - كانت تضم خمسة من نادي برشلونة. إذ بالإضافة إلى ميسي وإنييستا، كان بيكيه وبوسكيتس وتشافي من بين المتنافسين على الجائزة.

جائزة بوشكاش

وفي المقابل، خرج هدف ميسي (مع المنتخب الأرجنتيني) من السباق على جائزة أفضل هدف في السنة، بعدما انحصر التنافس على ثلاثة أهداف تناوب على تسجيلها فالكاو (أمريكا دي كالي-أتليتيكو مدريد، 19 مايو 2012)، نيمار (سانتوس-إنترناسيونال، 7 مارس 2012) وميروسلاف ستوتش (فينربخشه - جينشليربيرليجي، 3 مارس 2012).

غوارديولا ضمن المرشحين كذلك

فيما يخص جائزة أفضل مدرب في السنة، فقد أصبحت لائحة المتنافسين تقتصر على فيسينتي دل بوسكي (منتخب إسبانيا) وبيب غوارديولا (مدرب برشلونة السابق) وجوزيه مورينيو (ريال مدريد).