fcb.portal.reset.password

ميسي يحتفل بإحراز "أونز دُور" لثالث مرة على التوالي. / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

يواصل ليونيل ميسي حصد الأخضر واليابس على صعيد الألقاب الشخصية. فبعد شهرين من التصويت، أعلنت مجلة "أونز مونديال" الفرنسية أن قراءها اختاروا مهاجم برشلونة أفضل لاعب في موسم 2011-2012، لتكون نسخة جائزة "أونز دُور" السنوية من نصيب صاحب القميص رقم 10.

وحصل ميسي على 47.45% من الأصوات، متقدماً على البرتغالي كريستيانو رونالدو (27.95%) والكولومبي راداميل فالكاو (6.10%)، ليعادل بذلك سجل ميشيل بلاتيني وزين الدين زيدان، حيث سبق للرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن فاز بالجائزة ثلاث سنوات 1983 و1984 و1985، بينما تُوج بها خليفته في المنتخب الفرنسي أعوام 1998 و2000 و2001.

أما ميسي، فقد نال هذا الشرف لأول مرة سنة 2009، قبل أن يعيد الكرَّة العام الماضي، علماً أن الجائزة لم تُمنح لأي لاعب في 2010 بسبب ضيق الأجندة.

وفي النسخة الحالية، استلم مهاجم ريال مدريد رونالدو الكرة الفضية، بينما كانت البرونزية من نصيب فالكاو، هداف أتليتيكو مدريد، في حين جاء كريم بنزيمة (2.24%) في المركز الرابع، متبوعاً بكل من تشافي هيرنانديز (1.38%) ومسعود أوزيل، الذي حقق نفس معدل صانع ألعاب البلاوغرانا.

يُذكر أن ميسي سجل ما لا يقل عن 82 هدفاً من أصل 69 مباراة خاضها الموسم الماضي، مع احتساب جميع مشاركاته الرسمية بقميص برشلونة والتزاماته الدولية مع المنتخب الأرجنتيني. وبإحرازه "أونز دور" للمرة الثالثة على التوالي، يكون نجم البلاوغرانا قد تجاوز بعض أساطير كرة القدم العالمية في عدد مرات التتويج بهذه الجائزة، حيث تقدم على كيفن كيغن وكارل هاينز رومينيغي ودييغو مارادونا وماركو فان باستن ورونالدو وتييري هنري، الذين فازوا بها مرتين.

وتجدر الإشارة كذلك إلى أن برشلونة كان النادي الأكثر حضوراً في التصويت خلال نسخة هذا العام، حيث اختير 11 من لاعبيه ضمن المرشحين للظفر بالجائزة، ويتعلق الأمر بكل من فالديز وألفيش وبيكيه وبويول وأبيدال وبوسكيتس وتشافي وإنييستا وسيسك وأليكسيس وميسي، مما يعني أن البارسا كان الفريق الوحيد الممثل في جميع مراكز اللعب خلال عملية انتقاء نجم نجوم موسم 2011-2012.


الرجوع الى أعلى الصفحة